وليد الركراكي
وليد الركراكي


كاف يقبل استئناف المغرب.. وإلغاء عقوبة الركراكي

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 26 يناير 2024 - 08:02 م

قبّل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الاستئناف المقدم من الاتحاد المغربي بإلغاء عقوبة الإيقاف والغرامة على وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب.

وكانت اندلعت المشادة بين وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب وشانسيل مبيمبا لاعب الكونغو الديمقراطية بعد مباراة الفريقين، وتطور الأمر في النفق المؤدي لغرفة الملابس.
وعاقب كاف مدرب المغرب بإيقافه 4 مباريات وإيقاف التنفيذ في مباراتين، بالإضافة إلى غرامة مالية سيتم توقيعها على مدرب المغرب، وذلك بسبب أحداث ما بعد مباراة الكونغو الديمقراطية.

وجاء البيان:
"ألغت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم العقوبة التي كانت اللجنة التاديبية قد أصدرتها سابقا في حق المدرب الوطني السيد وليد الركراكي بما فيها الغرامة المالية بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أوقفت السيد وليد الركراكي لأربع مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ على خلفية الأحداث التي رافقت نهاية المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب الكونغو الديموقراطية لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة ضمن منافسات كاس إفريقيا للأمم التي تحتضنها ملاعب كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير 2024".
وغاب الركراكي عن مواجهة المغرب ضد زامبيا والتي انتهت بالفوز 1-0 في ختام دور المجموعات.
وتقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم التقدم باستئناف ضد قرار الاتحاد الإفريقي بإيقاف وليد الركراكي بسبب رؤية أنه مخالف للصواب وأن الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة