فوائد المشي
فوائد المشي


خبراء: المشي 10 ألف خطوة يومياً الحل الأمثل لعيش حياة صحية

أمنية شاكر

السبت، 27 يناير 2024 - 01:22 م

يعد المشي من أفضل الطرق للتمتع بصحة أفضل، حيث أن أجسامنا مصممة للحركة، وإذا كنت واحدًا من 60% من البالغين في الولايات المتحدة الذين لا يمارسون القدر الموصى به من التمارين الرياضية، فقد يكون المشي مدخلاً رائعًا إلى نمط حياة أكثر نشاطًا. 

حيث توصلت الأبحاث منذ فترة طويلة إلى أنه هناك علاقة وطيدة بين المشي وفقدان الوزن ، حيث أن المشي يزيد بشكل فعال من استهلاك الطاقة أو السعرات الحرارية بمرور الوقت، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن المشي بشكل روتيني يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ويحسن إدراك الشخص وحتى يقلل من أعراض القلق .

اقرأ ايضا|دراسة حديثة: المشي قد يكون سبب في الحماية من مرض السكري 
ولكن التوجيه الشائع المتمثل في 10000 خطوة يوميًا قد يكون غير واقعي بالنسبة للكثيرين، وقد وجدت الأبحاث الجديدة أنك قد تكون قادرًا على جني الفوائد بعدد خطوات يومية أقل بكثير، والتحليل التلوي، الذي نشر في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية ، استخرج بيانات من سبعة عشر دراسة طويلة الأمد مع أكثر من 226000 مشارك في جميع أنحاء العالم. 


وكان التقسيم جميلاً حتى بالنسبة للذكور والإناث، وكان متوسط عمر المشاركين 64 عامًا، نظر الباحثون في العدد اليومي لعدد الخطوات وعلاقتها بالوفيات الناجمة عن جميع الأسباب (خطر الوفاة من جميع الأسباب) وعوامل أخرى، وأظهرت النتائج أن المشي 3867 خطوة يوميًا كان كافيًا للبدء في تقليل خطر الوفاة لأي سبب ، وأن 2337 خطوة فقط يوميًا يمكن أن تساعد في تقليل خطر الوفاة بسبب أمراض وكانت الفوائد مماثلة بالنسبة للرجال والنساء أيضًا، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه. 

ولكن الأهم من ذلك، وجدت الدراسة أنه كلما مشيت أكثر، كلما كان ذلك أفضل - كل 1000 خطوة إضافية ارتبطت بانخفاض خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 15٪، وارتبطت مجرد 500 خطوة إضافية يوميًا بانخفاض بنسبة 7٪ في خطر الوفاة. 

لم يفت الأوان بعد لبدء برنامج المشي، فقد وجدت الدراسة فوائد في كل الأعمار، لكن الفوائد الصحية كانت أكثر وضوحًا بالنسبة للأفراد الأصغر سنًا الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا، لذا فإن بدء برنامج المشي مبكرًا يمكن أن يكون له تأثير هائل على صحتك العامة. 

يوصي خبراء اللياقة البدنية لدينا بالبدء بجلسات المشي لمدة 15 دقيقة تقريبًا بوتيرة معتدلة لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع حسب مستوى لياقتك الحالي، يمكنك زيادة المدة والتكرار ببطء مع مرور الوقت، والاستعداد في النهاية لجلسات المشي لمدة 30 دقيقة لمدة خمسة أيام في الأسبوع. 

ويعد المشي أحد أبسط الطرق للبقاء نشيطًا والتحرك. وقد ربطت الدراسات السابقة نظام المشي المنتظم بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الإدراك والمزيد، أظهر بحث جديد أنك قد تجني فوائد المشي لما لا يقل عن 2300 خطوة يوميًا لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وما يقل قليلاً عن 4000 خطوة يوميًا للبدء في تقليل خطر الوفاة بجميع الأسباب، ولكن تم ملاحظة فوائد إضافية من خلال المشي من 500 إلى 1000 خطوة إضافية يوميًا، بغض النظر عن العمر أو الجنس. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة