دخان يتصاعد من الحدود الإسرائيلية اللبنانية
دخان يتصاعد من الحدود الإسرائيلية اللبنانية


جنوب لبنان يشتعل

حزب الله يصعد عملياته ..وإسرائيل ترد بقصف عنيف

الأخبار

السبت، 27 يناير 2024 - 06:59 م

اشتعلت المواجهات فى الساعات الـ24 الماضية على الجبهة الجنوبية، حيث ارتفعت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل. وبينما استهدف حزب الله أحد المواقع الإسرائيلية فى الجليل الأعلى مقابل الحدود مع لبنان تعرضت منطقة وادى حامول فى القطاع الغربي وأطراف بلدة حولا جنوبى لبنان لقصف مدفعى إسرائيلي.

وأعلن حزب الله، تنفيذ عمليتين ضد جيش الاحتلال صباح امس حيث استهدف تجمعا لجنود الاحتلال فى محيط موقع جل العلام فى القطاع الغربى من جنوب لبنان.

وقال حزب الله إن العملية الثانية استهدفت تجمعا آخر لجنود الاحتلال جنوب موقع العباد فى القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وقال فى بيان، إنه «دعما لشعبنا الفلسطينى الصامد فى قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، قام عناصر ‌‌‏المقاومة باستهداف ‌‏تجمعا لجنود العدو الصهيونى قرب المطلة بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيهما ‏إصابات ‏مباشرة». وفى بيان منفصل، أضاف حزب الله أن مقاتليه استهدفوا أحد ‏المبانى ‏فى مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة، وأصيب إصابة مباشرة.

ووُصفت العمليات المتبادلة بين الطرفين بالعنيفة، حيث أعلن حزب الله عن تنفيذ 9 عمليات ضد عدة مواقع عسكرية إسرائيلية ، منها 6 عمليات خلال فترة الليل.

فى المقابل، شنت إسرائيل سلسلة غارات، ونفذت قصفاً مدفعياً على عدد من البلدات فى القطاعين الشرقى والغربى على الحدود، ومنها غارة على بلدة بيت ليف استهدفت منزلاً، مما أدى إلى مقتل 4 عناصر من حزب الله وجرح آخرين. كما استهدفت غارة اسرائيلية منزلاً فى بلدة دير عامص جنوبى لبنان وأخرى بين بلدتى مارون الراس وعيترون من دون تسجيل إصابات. وتعرضت أكثر من 25 بلدة حدودية جنوبية لقصف مدفعى إسرائيلي. تركز معظمها فى القطاع الشرقي.

كما أعلن حزب الله استخدام صاروخ من نوع «فلق واحد» الإيراني الصنع مستهدفا ثكنة معاليه جولان الإسرائيلية فى الجولان والتى تقع خلف مزارع شبعا للمرة الأولى. كما أعلن استهداف مواقع ثكنة زرعيت وبركة ريشا والمطلة وتلة كوبرا ومحيط قلعة هونين وأحد المبانى فى أفيفيم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة