قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزة


قتلى وجرحى خلال قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في خان يونس

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 يناير 2024 - 01:58 ص

قُتل عدد من الفلسطينيين، مساء أمس السبت، بعد قصف طائرات الجيش الإسرائيلي مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر طبية، بمقتل أربعة مواطنين، وإصابة العشرات، في قصف الجيش الإسرائيلي منطقة الملالحة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلا في جورة العقاد غرب خان يونس.

 

وواصل الجيش الإسرائيلي نسف منازل ومنشآت المواطنين في منطقة البطن السمين بخان يونس جنوب قطاع غزة، وفقا لوكالة "وفا".

اقرأ أيضاً|هل تستخدم أمريكا «الفيتو» بجلسة الأمن المقبلة بشأن غزة؟.. خبير يُجيب

ولفتت وكالة "وفا" إلى طائرات الجيش الإسرائيلي واصلت قصف محيط مستشفى الأمل في خان يونس، وأطلقت النار بكثافة تجاهه، وقصف الطيران الحربي والمدفعية وسط وشرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وشدد وكالة "وفا"، أن الجيش الإسرائيلي خلال الـ24 الساعة الماضية 18 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 174 قتيلا، و310 جرحى.

 

وحسب المصادر الطبية، قتل 28 شخصا، وأصيب آخرون، جراء القصف المتواصل على خان يونس خلال الـ24 ساعة.

 

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

 

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

 

تخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أميركية، وتم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وتجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر 2023، بعد انتهاء الهدنة.

 

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 26 ألف قتيل وأكثر من 64 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة