صورة من المباراة
صورة من المباراة


الزمالك يتوج ببطولة كأس تحدي دبي بثلاثية في أهلي جدة 

الخطيب جمال

الأحد، 28 يناير 2024 - 07:56 م

حصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة كأس تحدي دبي بعد الفوز على  أهلي جدة السعودي، بثلاثية  دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد آل مكتوم في في نهائي البطولة.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة الثامنة تألق محمد عواد وأنقذ مرمى الزمالك من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعدها سدد نبيل دونجا كرة قوية من خارج منطقة جزاء أهلي جدة مرت فوق العارضة مباشرة، ونشط لاعبو الأبيض نسبيا وحاولوا تهديد مرمى الفريق السعودي عن طريق تحركات شيكابالا ومصطفى شلبي، وفي نفس الوقت حاول لاعبو أهلي جدة اختراق دفاعات الأبيض لكن تألق لاعبي الزمالك منع أي خطورة على مرمى عواد.

وفي الدقيقة 29 كاد سامسون أكينيولا أن يستغل خطأ دفاع أهلي جدة لينفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للمرمى، وفي الدقيقة 31 نجح محمود عبد الرازق "شيكابالا" في تسجيل هدف التقدم للأبيض بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة جزاء أهلي جدة وراوغ أحد مدافعي الفريق السعودي وسدد في المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من أهلي جدة للتعديل، قابلها محاولات من الزمالك لتعزيز التقدم لكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للفريق بكل من محمود علاء وإبراهيما نداي بدلا من محمود حمدي الونش وشيكابالا، وفي الدقيقة 47 تمكن يوسف أوباما من تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما انفرد بالمرمى وسدد على يسار الحارس، وفي الدقيقة 55 أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعلي مجرشي للاعتداء على دونجا بدون كرة.

وكثف الفريق السعودي محاولاته الهجومية لتقليص الفارق، في حين سعى الزمالك لاستغلال النقص العددي لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 69 تألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليحافظ على نظافة شباكه، قبل أن يتصدى حارس الزمالك لتسديدة أخرى في الدقيقة 71، وفي الدقيقة 73 سنحت فرصة ليوسف أوباما لتسجيل الهدف الثالث بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء أهلي جدة ولكنه سددها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 74 دفع الجهاز الفني للزمالك بناصر منسي ومحمد السيد بدلا من سامسون أكينيولا ونبيل عماد دونجا، وبعدها دفع الجهاز الفني بعمار ياسر بدلا من مصطفى شلبي، وشارك محمد حسام "بيسو" بدلا من وكثف أهلي جدة محاولاته في الدقائق المتبقية لتقليص النتيجة لكن عمار ياسر نجح في تسجيل الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 87 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس، ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من حاتم سكر وأحمد زكي وسيد عبد الله نيمار بدلا من محمد عبد الشافي ومصطفى الزناري عمر جابر لينتهي اللقاء بفوز الأبيض وتتويجه باللقب.


ويضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : عمر جابر - مصطفى الزناري - محمود حمدي " الونش" - محمد عبد الشافي.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - يوسف أوباما.

خط الهجوم : مصطفى شلبي - سامسون أكينيولا - محمود عبد الرازق " شيكابالا".

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد ومعاذ علاء الدين وحاتم سكر ومحمود علاء وحمزة المثلوثي  وأحمد زكي ومحمد حسام بيسو ومحمد السيد وسيد عبد الله "نيمار" وإبراهيما نداي و عمار ياسر وناصر منسي .

ويضم تشكيل أهلي جدة كل من:

حراسة المرمى : عبد الله عبده.

خط الدفاع : بندر الشمراني - عبد الباسط عندي - ميريح ديميرال - عبد الله العمار.

خط الوسط : محمد المجحد - علي الأسمري -  زيد العنزي.

خط الهجوم : سميحان النابت - فيرمينيو - أليوسكي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة