جانب من اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
جانب من اجتماع المجلس الأعلى للجامعات


«عاشور» يوجه بسرعة إعلان نتائج الدور الأول بالجامعات

مصطفى محمد عبده

الإثنين، 29 يناير 2024 - 07:44 م

وجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة، لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسى الثاني بكافة الكليات خاصة التي تعمل بنظام الساعات المُعتمدة ، كما وجه عاشور بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالجامعات والمدن الجامعية خلال إجازة منتصف العام الدراسى، وذلك فى إطار استعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بحضور د. مصطفى رفعت أمين المجلس والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة أسوان.

ووجه الوزير أيضًا بضرورة الاستفادة من معرض القاهرة الدولي للكتاب فى نسخته الـ 55 خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسى، وتقديم كافة التيسيرات للطلاب والانتقالات المُيسرة لهم؛ للمشاركة فى المعرض وحضور الفعاليات المُختلفة والمُتنوعة.

واستمع المجلس إلى تقرير حول أبرز أنشطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خلال شهر يناير، وتناول الاجتماع عرض جهود الدولة لتطوير منشآت التعليم العالى فى مصر، وتطورات سير العمل فى مشروعات إقامة الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، كما عرض الوزير الرؤى المطروحة من اللجنة المعنية لخطط تطوير القاهرة التاريخية، بما يُعيد للمدينة رونقها، ويُخفف من التحديات التى تواجهها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة