الجمهورية الجديدة تحقق أحلام «السوايفة»
الجمهورية الجديدة تحقق أحلام «السوايفة»


الجمهورية الجديدة تحقق أحلام «السوايفة»

«الفشن الجديدة» صرح عملاق فى قلب الصحراء

حمدي علي

الإثنين، 29 يناير 2024 - 09:20 م

مساحتها 18 ألـف فدان.. وتستوعـب 1,2 مليـون نسمــة

مشروعات فى الطرق والكبارى والإسكان والصحة

شهدت محافظة بنى سويف خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية فى مختلف القطاعات لخدمة اهالى المحافظة.. وأكد أهالى الإقليم أن تحقق هذه المشروعات على أرض محافظتهم كان حلمًا ولكنه تحقق بالفعل وقدموا الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بتنفيذ مشروعات الصحة والطرق والكبارى والإسكان لخدمة الآلاف من الأهالى بمحافظات شمال الصعيد.

لم تعد المدن الذكية دربًا من دروب الخيال بل أصبح واقعا تشهده مدينة الفشن الجديدة التى بمجرد أن تطأ قدمك أرضها تجد نفسك أمام أحدث الطرز المعمارية والمواصفات الهندسية مع توفير مسطحات خضراء وخدمات من مياه وصرف صحى وكهرباء واتصالات ومواصلات على أعلى مستوى،   حيث تبلغ مساحة المدينة 18 ألف فدان تتضمن كتلة عمرانية تشمل مناطق سكنية وخدمية وصناعية وسياحية وترفيهية فضلا عن مشروع الإسكان الاجتماعى الذىى يشهد قفزة غير مسبوقة وذلك ضمن استكمال مخططات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة التى أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى بهدف الارتقاء بمحدودى الدخل وإقامة تجمعات عمرانية جديدة توفر المسكن الصحى المناسب والبيئة الكريمة التى تتناسب مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية لكل فئات المجتمع.
«الأخبار» زارت المدينة التى تقع على بعد 90 كيلو مترًا جنوب محافظة بنى سويف وتبعد 60 كيلو مترا من مدينة الفيوم الجديدة، وبمجرد دخولها تجد طريقًا رئيسيًا يمتد من أول المدينة حتى آخرها، ويتفرع منه شوارع جانبية متقاطعة بشكل يتيح للسكان حرية التنقل بالسيارات، بالإضافة إلى تجهيز أماكن لانتظار السيارات بعيدًا عن أبواب العمارات التى يتم تصميم المنطقة أمامها بشكل جمالى وزراعة الأشجار والزهور المختلفة فى مشهد لم يكُن معتاداً فى مدن الصعيد التى عانت كثيرا طوال الفترات الماضية وتجاهلتها الأنظمة سنوات طويلة.. خصصت الدولة للمدينة مساحة 17958 فدانا، لتشمل مناطق إسكان بمستوياتها المختلفة، لتستوعب قرابة المليون و200 ألف نسمة، ومناطق خدمات على مستوى الأحياء والمجاورات، ومناطق للخدمات الإقليمية، ومناطق صناعية ومشروعات استثمارية، ومسطحات خضراء ومفتوحة، وحديقة مركزية، بالإضافة إلى مناطق لوجيستية ومعارض وأسواق.
وتشمل مشروعات المرحلة الأولى بالمدينة والتى تقام على مساحة 177 فدانا مناطق سكنية قطاع (أ) و (ب) بالإضافة إلى أراض سكنية وأنشطة استثمارية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى إسكان متميز أ وتضم 70 عمارة سكنية تشمل 1120 وحدة تشمل العمارة الواحدة دورا أرضيا وثلاثة أدوار.
كما تضم أيضا وحدات للإسكان المتميز (ب)، ويبلغ عددها 99 عمارة سكنية تضم 1584 وحدة سكنية وتشمل العمارة الواحدة دورا أرضيا وثلاثة أدوار، بالإضافة إلى 116 قطعة أراض تضم 928 قطعة تشمل القطعة الكبيرة دورا أرضيا وثلاثة أدوار، فضلا عن منطقة الأنشطة الخدمية على مساحة 41 فدانا.. ويجرى العمل على قدم وساق لتنفيذ المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى والتى تبلغ مساحتها 85 فدانا، وتشمل 32 عمارة إسكان متميز نموذجى أ، ب، تتكون العمارة الواحدة من  دور أرضى و3 أدوار، بإجمالى 512 وحدة سكنية مختلفة المساحات منها 110 و120و130مترا، وبرسومات مختلفة منها دورات مياه داخل الغرف وخارجها، فضلا عن تنفيذ شبكة الصرف لموقع العمارات بطول حوالى 1000 متر، وجار أيضاً أعمال الاختبارات والردم، حيث بلغ حجم الاستثمارات بالمدينة حوالى 60 مليون جنيه.
كل ذلك وضع المدينة فى مصاف المدن الرائدة والذكية، فضلا عن التخطيط الحضرى للمدينة كذلك وسائل الانتقال وتوفر الخدمات المرفقية ونظم التعليم والصحة وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة