لمحبي الديكور.. 4 طرق لإعطاء غرفة المعيشة شكل جديد
لمحبي الديكور.. 4 طرق لإعطاء غرفة المعيشة شكل جديد


لمحبي الديكور.. 4 طرق لإعطاء غرفة المعيشة شكل جديد

آلاء اليمانى

الإثنين، 29 يناير 2024 - 11:45 م

المنزل هو المكان الآمن بالنسبة للكثير، وفي بعض الأحيان يؤثر تغيير الديكور على البيئة المحيطة بشكل إيجابي.

تغيير مساحة المعيشة الخاصة يحتاج إلى دراسة مدروسة، حيث هناك حاجة إلى فهم التصميم والتفضيلات الشخصية ووضع النوافذ والجماليات، و فيما يلي بعض النصائح لإضفاء مظهر جديد على غرفة المعيشة، وفقا لتايمز أوف إنديا.

التنجيد

يعد تنجيد الأثاث أحد القرارات الرئيسية أثناء تأثيث غرفة المعيشة، بدءًا من لوحة الألوان وحتى الملمس والنمط والمواد، إذ يبدو هذا المخمل الحريري جذابًا للغاية ويضفي على الغرفة أناقة ورشاقة، ولكن قد يكون الحفاظ عليه مع الأطفال والحيوانات الأليفة بمثابة كابوس، وبالتالي، يجب مراعاة الجانب الوظيفي للتنجيد قبل وضع أي من المنتجات في القائمة المختصرة، كالأثاث الذي لا يشهد حركة مرور كبيرة سيكون آمنًا نسبيًا من التآكل العادي.

اقرأ أيضاً|تجربة فريدة بالعالم... شركة إسبانية تمنحك تجربة الدفن حياً لـ 30 دقيقة

فن الحائط\الديكورات

غالبًا ما تكون الجدران هي المساحات الأقل استغلالًا، فاستخدام عناصر ديكور الجدار المناسبة يمكن أن يجمل الجدار و يعطي حياة جديدة للغرفة، كما يمكن للمرء اختيار الإطارات والمرايا وألواح الحائط والحواف لإضفاء مظهر جديد عليه.  

الوسائد

لإضافة المزيد من الألوان إلى المكان، يمكن إضافة الوسائد إلى الديكور، فهي موجودة بأقمشة مختلفة مثل الحرير والمخمل والصوف والقطن والكتان، و هناك الوسائد التي غالبًا ما تكون ذات لمعان لامع وتصميمات معقدة تمثل  الأناقة والتقاليد، إضافة إلى أن الوسائد ذات الألوان الزاهية لا تجعل الغرفة تبدو أكثر أناقة فقط، بل تضيئها أيضًا.

المصنوعات اليدوية

يمكن للمصنوعات اليدوية أن تبعث الحياة في المكان، من خلال تسليط الضوء على زاوية أو جانب فريد آخر من الغرفة، كما يمكن أن تثير المصنوعات اليدوية أيضًا المشاعر، ومن الناحية المثالية، يجب أن تُظهر قطع ديكور المنزل اهتمام وشخصية صاحب المنزل، و غالبًا ما تكون المصنوعات اليدوية القديمة بمثابة افتتاحية جيدة للمحادثة حول تاريخ القطعة أو أهميتها، كما أن القطع المصنوعة من عناصر طبيعية تستحضر شعوراً بالراحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة