منتخب السعودية
منتخب السعودية


ثمن نهائي كأس آسيا| السعودية يصطدم بكوريا.. وتايلاند يلتقي أوزبكستان

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 01:13 م

يلتقي منتخب أوزبكستان مع تايلاند في الواحدة والنصف مساء اليوم، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي تستمر حتى 10 فبراير المقبل، وتذاع المباراة على شبكة قنوات بي إن سبورتس الراعي الحصري للبطولة، وستقام المباراة على ملعب الجنوب بالدوحة.

وكان منتخب أوزبكستان قد تأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2023، كثان المجموعة التي تضم أستراليا وسوريا والهند.

وفي مباراة أخرى، تقام في السادسة مساء، يسعى المنتخب السعودي لتخطي عقبة نظيره الكوري الجنوبي في مواجهة من العيار الثقيل، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2023، حيث يحتضن ستاد المدينة التعليمية المونديالي المواجهة المرتقبة.

لم يخسر المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية في 4 مواجهاتٍ سابقة بكأس آسيا (فاز 1 تعادل 3)، وانتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل 1-1 في دور المجموعات في 2007.  


تفوّق المنتخب السعودي ضد نظيره الكوري في المواجهتين السابقتين بالأدوار الإقصائية (بركلات الترجيح في نهائي 1988 وفي نصف نهائي 2000).

وبالأمس، خطف منتخب الأردن فوزًا مثيرًا وقاتلاً من نظيره العراقي عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المواجهة العربية التي جمعت المنتخبين ظهر أمس الإثنين، في قمة منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقامة حاليًا في قطر، ليتأهل منتخب النشامى إلى دور ربع النهائي من البطولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة