مقبرة جماعية لدفن شهداء فلسطينيين بعد تسلم جثامينهم من قوات الاحتلال فى غزة
مقبرة جماعية لدفن شهداء فلسطينيين بعد تسلم جثامينهم من قوات الاحتلال فى غزة


عدد شهداء غزة يقترب من 27 ألفـًا

مقبرة جماعية لدفن شهداء فلسطينيين بعد تسلم جثامينهم من قوات الاحتلال في غزة

الأخبار

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 07:50 م

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى القضاء على كل مظاهر الحياة فى قطاع غزة الذى دمرته الحرب المستمرة منذ أربعة أشهر تقريبا ويشهد أزمة إنسانية خطيرة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، ارتفاع حصيلة الشهداء من المدنيين نتيجة القصف الإسرائيلى والعمليات البرية في قطاع غزة إلى 26751 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس فى السابع من أكتوبر الماضي. كما أكدت وزارة الصحة إصابة 65636 شخصا منذ اندلاع الحرب، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفى الطرقات فيما «يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم». وأوضحت: أن نحو 114 فلسطينيا اسُتشهدوا وأصيب 249 آخرون فى 13 مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

يأتى ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته على أنحاء متفرقة من قطاع غزة إلى جانب استهداف المستشفيات التي تضم مرضى وآلافاً من النازحين. وأكدت وزارة الصحة في القطاع أن المستشفيات الكبرى تواجه وضعـًا خطيرًا.

وأعلنت وزارة الصحة فى غزة أن الاحتلال شدد حصاره على مجمع «ناصر» الطبى بمدينة خان يونس للأسبوع الثاني، مستهدفـًا 150 كادراً طبياً و450 جريحاً و3000 نازح.

وأشارت الوزارة الى نفاد الطعام عن الطواقم والجرحى والنازحين داخل المجمع، وأن المولدات الكهربائية ستتوقف خلال يومين نتيجة نقص الوقود. وتحدث الهلال الأحمر الفلسطينى عن إطلاق نيران مدفعية فى محيط مستشفى الأمل فى خان يونس كبرى مدن جنوب القطاع حيث تدور المعارك مع المقاومة.

كما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مصير المسعفين الذين توجهوا لإنقاذ الطفلة هند (6 أعوام) المُحاصرة داخل سيارة فى مدينة غزة، ما زال مجهولاً بعد فقد الاتصال معهم. وكانت الطفلة برفقة عائلة عم والدتها عندما أطلقت قوات الاحتلال النار على السيارة التى كانوا يستقلونها، مما أسفر عن استشهاد كل من فيها (6 أفراد).

ووثق الهلال الأحمر تسجيلاً صوتيـًا للطفلة ليان حمادة وهى تتحدث على الهاتف طالبة النجدة، قبل أن تُستشهد ، فيما بقيت الطفلة هند محاصرة من دبابات الاحتلال. جاء ذلك فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» أنه تم دفن، جثامين 100 مواطن اسُتشهدوا، بمقبرة جماعية، فى مدينة رفح، كان الاحتلال قد سرقها من مناطق متفرقة من غزة.

وقال مسئولون فى قطاع الصحة الفلسطينى إن الاحتلال سلم جثثـًا مجهولة الهوية للسلطات الفلسطينية، أمس، عبر معبر كرم أبو سالم. وأكدت مصادر طبية أن معاينة بعض الجثامين أظهرت سرقة الاحتلال أعضاءً من بعضها. وكانت قوات الاحتلال، قد سرقت 110 جثامين للشهداء من مستشفى الشفاء ومن مقبرة أمام قسم الطوارئ فى المستشفى ذاته في نوفمبر الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة