اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ
اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ


أبرز نتائج اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ

أحمد عبد الناصر

الأربعاء، 31 يناير 2024 - 10:48 ص

عقد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ.

وصرح وزير الري خلال الاجتماع بأن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ تحرص على سرعة اتخاذ القرارات اللازمة فيما يخص طلبات تراخيص الشواطئ بعد استيفاء الجهة المرخص لها لكافة الشروط اللازمة، وذلك تيسيراً على المستثمرين وأصحاب طلبات التراخيص، ودفعاً لعجلة التنمية ودعم الإقتصاد القومي وتوفير فرص العمل للشباب، بالتزامن مع مراعاة كافة الأبعاد البيئية.

وتم الموافقة على جميع المشروعات القومية وعددها ٧، علاوة على الموافقة على باقي الطلبات المقدمة بإجمالي ١٧ طلباً، ورفض طلب تابع للهيئة المجتمعات العمرانية بالساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح.

وتم الموافقة على جميع المشروعات القومية وهم:

- حفر الآبار الاستكشافية لشركة مجاويش للبترول بالبحر الأحمر

 - مشروع تطوير حقل الغاز بمنطقة غرب البرلس لشركة بترويب بمحافظة البحيرة

- مشروع هيئة حماية الشواطئ بإنشاء حاجز الأمواج لحماية شرق ميناء دمياط بمحافظة دمياط

- مشروع تطوير ميناء أبو قير للحاويات بمحافظة الإسكندرية

 - مشروع توسعة وتطوير طريق الكورنيش من المنتزة إلى فندق القوات البحرية (المحروسة) ليصبح ٥ حارات مرورية لكل اتجاه، بطول ٤.٤٠ كم.

 - مشروع إنشاء مزرعة سمكية لأسماك التونة الزرقاء التابع للهيئة العامة للثروة السمكية بمحافظة مطروح، والموافقة على تطهير وتكريك خمسة بواغيز بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

اقرا ايضا | الإنتاج الحربي والري يبحثان سبل التعاون بينهما

 الجدير بالذكر، أن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ معنية بالنظر في الموافقة على كافة التراخيص بمنطقة الحظر على إمتداد الشواطئ المصرية، ومناقشة الدراسات الخاصة بالأعمال المنفذة على السواحل المصرية فيما يتعلق بتحديد الحرم وإتزان خط الشاطئ، والتأكيد على أن تكون كافة المنشآت المقامة داخل منطقة الحظر مطابقة للمعايير المعتمدة من اللجنة العليا للتراخيص.

حضر اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ كل من، نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وشريف محمدي رئيس المركز القومي لبحوث المياه، وعصام خليفة رئيس هيئة حماية الشواطئ، وعلي أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة، و طارق الطويل ممثل المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وممثلي وزارات الدفاع والنقل والبيئة والتنمية المحلية والإسكان والسياحة والآثار وممثلي المحافظات الساحلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة