صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قافلة طبية مجانية بوحدة بنجر 6 بمنطقه برج العرب

أمانى عبدالله

الأربعاء، 31 يناير 2024 - 11:37 ص

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية على مدى يومين بوحدة بنجر ٦ بمنطقه برج العرب بالإسكندرية والتي تبعد ٢٦ كم عن  اقرب مستشفي عام( مستشفي برج العرب المركزي). في إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت إشراف إدارة الطب العلاجي و إدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة و السكان.

اقرأ أيضاً| صحة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجانية بوحدة الذراع البحرية بمنطقة العجمي 

وقد صرحت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن القافلة ضمت ٧ تخصصات ( باطنه - أطفال  - جراحه - عظام - نساء - تنظيم أسره - رمد ) وشارك فيها ٤٦ عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على ١١٨٦ مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ١٥ حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

و من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء ٢١٦ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ١٤٦ تحليلاً بمعمل الطفيليات و ٢ أشعة سينية علاوة على فحص ١٠١ من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر ، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد ٦١٠ مواطن من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة