سفينة حربية أمريكية
سفينة حربية أمريكية


الجيش الأمريكي يوجه ضربات استباقية للحوثيين

الأخبار

الخميس، 01 فبراير 2024 - 10:18 م

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرًا عن حادثة على بعد 57 ميلًا بحريًا غرب ميناء الحديدة باليمن، وقالت الهيئة إن الانفجار وقع على مسافة بعيدة عن ميمنة سفينة تجارية غربى الحديدة، مشيرة إلى أن الطاقم والسفينة بخير، ونصحت الهيئة السفن بتوخى الحذر والإبلاغ عن أى نشاطات مثيرة للريبة.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية «سنتاكوم» توجيه ضربات جوية استباقية استهدفت مرابض طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية، وأسقطت صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن.

اقرأ أيضاً| «الصحة العالمية»: سكان غزة يموتون جوعا ..الاحتلال يشدد الخناق باقتراح قيود على دخول المساعدات

وقالت القيادة فى بيان لها إن قوات القيادة المركزية استهدفت محطة تحكم أرضية للطائرات بدون طيار تابعة للحوثيين «أنصار الله» المدعومة من إيران و10 طائرات بدون طيار لهم ذات اتجاه واحد. 

وأضافت أن القوات الأمريكية قصفت ودمرت صاروخ ارض جو تابع للحوثين كان معدًا مسبقًا للإطلاق. وأشارت إلى أن القوات حددت محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار والمسيرات فى المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية فى المنطقة، ويأتى ذلك فى وقت كشفت تقارير عن ترتيبات أمريكية وبريطانية لتنفيذ عملية عسكرية برية بقوات يمنية تستهدف مواقع الحوثيين فى محافظة الحديدة جنوب البحر الأحمر بهدف السيطرة عليها. 

يأتى هذا بعدما أصاب صاروخ أطلقه الحوثيون سفينة تجارية أمس الأول قبالة سواحل اليمن. وقالت شركة أمبرى للأمن البحرى إن سفينة تجارية استُهدفت بصاروخ أثناء إبحارها جنوب غربى عدن اليمنية، مضيفة أن «السفينة أبلغت عن انفجار» على متنها فى أثناء إبحارها على بعد 69 ميلًا بحريًا إلى الجنوب الغربى من عدن باليمن.

ووسع الحوثيون هجماتهم التى كانت تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، ردًا على الضربات التى تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة