محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠
محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠


«حزب مصر2000» نستعد للمشاركة في المحور الإقتصادي من الحوار الوطني

نسرين العسال

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 04:08 م

قال: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطنى كانت على أعلى درجة من المسئولية، وشهد آراء متعددة من الخبراء والسياسيين فى المحاور الثلاثة الرئيسية السياسي والإقتصادي والمجتمعي.

وأضاف: ( غزال ) ، أن المشاكل الإقتصادية تحتاج لحلول غير تقليدية، ولذا أراد الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال الحوار الوطنى أن يستمع لأراء أخرى من الخبراء والحزبيين وأكاديميين فى الإقتصاد لإيجاد حلول لهذه الأزمة.

وأكد: رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، علي أن لابد من أن يكون هناك حلول من خلال الحوار الوطنى للسيطرة على الأسواق وزيادة حصيلة مصر الدولارية ورفع الإكتفاء الذاتى وترشيد الفاتورة الدولارية وتوطين الصناعة وتعميقها وإنتاج جميع مستلزمات الإنتاج ومدخلات الصناعة التى نستوردها من الخارج  من خلال أفكار جديدة وتمويلا بفوائد قليلة.

وأوضح: محمد غزال، أن الحوار الوطنى بمثابة طوق نجاة للإقتصاد المصرى وإنفراجة للأزمة التى نعيشها، ولكن يتوقف ذلك على إرتقاء المشاركون بالحوار لمستوى الأحلام الوطنية والتعامل بوضوح وشفافية وبدون خطوط حمراء كما كان فى المرحلة الأولى.

اقرأ أيضًا| محمد موسى: مصر قادت ثورة دبلوماسية لدعم ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن هناك أولويات ل«حزب مصر ٢٠٠٠» في المحور الإقتصادي ، ففيما يتعلق بالمحور الإقتصادي  من أهم الملفات ملف تحقيق الإكتفاء الذاتي، وتقليل الفاتورة الإستيرادية الدولارية، وملف الصناعة وتوطينها وتعميقها وجعل مصر مصنعًا عالميًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة