جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال


سفير مصر لدى قطر يلتقي وفد المستثمرات العرب

عواد شكشك

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 05:13 م

استقبل عمرو كمال الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدوحة، بمقر السفارة، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، فى ختام زيارة الوفد بدولة قطر .

وأعرب السفير، عن ترحيبه الشديد بالوفد واللقاءات التى قام بها ، خلال حضوره مؤتمر "القطاع الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات " .

وتضمن الوفد ، كلا من د. فاطمة أبو شوك رئيس لجنة البيئة ورئيس مكتب خدمة المستثمرين بالاتحاد ودينا الغنيمى عضو لجنة التجارة بالاتحاد .

وخلال اللقاء أكد عمرو الشربيني ، أن العلاقات القطرية المصرية قديمة وتاريخية، وقائمة على تعاون مشترك .

وأكد السفير الشربينى ، أن من أولى أولويات اهتماماته البعد الاقتصادي ، لما له من أهمية كبيرة موازية للبعد السياسي ، وذلك طبقا لتوجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية التعاون الاقتصادي مع الدول .

اقرأ أيضًا| مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية يلتقي وفد اتحاد المستثمرات

وأوضح أن دور الخارجية، لايقتصر فقط على دعم المجهودات الحكومية ، ولكن أيضا دعم مجتمع الأعمال ، مشيرا إلى أن تفعيل مجلس الأعمال المصري القطري سيزيد من دعم التعاون بين قطاعات الأعمال والاستثمار فى البلدين .

وقال السفير، أن هناك فرصا كثيرة للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات خاصة تعزيز ودعم التبادل التجاري و الاستثماري . مشيرا إلى أن قطر تحتل المرتبة العاشرة ضمن أكبر الدول المستثمرة في مصر ، إلى جانب التعاون فى قطاعات التعليم والثقافة والرياضة.

وأكد الشربينى، تأييده بشدة الدبلوماسية الشعبية التى تعمل نحو دعم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبها تقدمت د. هدى يسي ، بجزيل الشكر للسفيرعمرو الشربيني ، على الاهتمام بوفد اتحاد المستثمرات العرب والتواصل مع وزارة الخارجية القطرية لإعداد الترتيبات الخاصة باللقاءات التى قام بها الاتحاد خلال زيارة دولة قطر و التي استمرت على مدى أسبوع.

وأشارت، إلى أن اللقاءات مع رابطة سيدات الأعمال القطريات وغرفة تجارة وصناعة قطر استهدفت بحث آليات التعاون المستقبلى المشترك التجارى و الاستثماري والسياحي.

وألقت يسي ، الضوء حول مبادرة "عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى " ، التى أطلقها الاتحاد لتشجيع السياحة بين مصر و الدول العربية والإفريقية والدولية.

كما قدمت الدعوة للسفير المصرى بقطر ، لحضور مؤتمر الاتحاد فى دورته ال27 خلال شهر نوفمبر 2024 ، بمحافظة أسوان ، وتعميمها على مجتمع الأعمال والاستثمار القطرى للمشاركة ، نظرا لأهمية الفعاليات الاقتصادية والمؤتمرات والمعارض سواء بمصر أو قطر فى زيادة فرص التعاون المشترك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة