مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


فى جناح مكتبة الإسكندرية| الرجل الذي غير التاريخ ورحلة فيلسوف مصر

الأخبار

السبت، 03 فبراير 2024 - 06:44 م

لقيت إصدارات مكتبة الإسكندرية بالمعرض إقبالاً كثيفاً وغير مسبوقٍ في تاريخ مشاركات المكتبة بالمعرض من قِبل جمهور المعرض، حيث  توافدُ وتزاحمُ شديد من الجمهور خلال الأسبوع الأول المُنعقد من المعرض.

وتصدرت العناوين التالية قائمة الأكثر مبيعاً بين الإصدارات التي تشارك بها المكتبة في المعرض هذا العام مثل: الأعداد المختلفة من سلسلة «تراث الإنسانية للنشء والشباب» أبرزها كتيب «الخوارزمي رجل غير تاريخ العالم» وكتيب «عبد الرحمن بدوي.. الرحلة الفكرية لفيلسوف مصري» ، وكتاب «مطبعة بولاق»، وكتاب «عبقرية التأليف العربي»، والجزءين الأول والثاني من كتاب «مقالات في الآثار والحضارة الإسلامية»، والعددين 51 و 52 من مجلة «ذاكرة مصر»، وموسوعة «جمهرة أعلام الأزهر الشريف في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين»، وكتاب «ضبط النص بين المخطوط والمطبوع»، وغيرها من العديد من إصدارات المكتبة التي تتميز بالتعددية في مختلف تخصصات العلوم والمعارف الإنسانية، بجانب التنوع في أساليب الطباعة من طبعةٍ فاخرة إلى طبعةٍ اقتصادية (شعبية) حرصاً من المكتبة على أن يتناسب منتجها الثقافي مع كافة أطياف وشرائح المجتمع.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية شاركت بمعرض القاهرة الدولي هذا العام بجناحين أحدهما مُخصص للبيع في صالة 1 وآخر مُخصص للعرض والاطلاع بقاعة 3.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة