السيد القصير
السيد القصير


الزراعة: إزالة كافة التحديات والعقبات لنفاذ منتجاتنا إلى الأسواق الخارجية

محرم الجهيني

الأحد، 04 فبراير 2024 - 04:08 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر نجحت في إزالة كافة التحديات والعقبات التي تواجه نفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى الأسواق الخارجية من خلال التنسيق مع الجهات المعنية حيث مع اهمية وضع الترتيبات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن تصدير منتج ذو جودة ويتمتع بقدرة تنافسية عالية حفاظاً على استمرارية نفاذ الصادرات لهذه الأسواق.

جاء ذلك خلال كلمته، في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستعراض جهود الدولة المصرية في تعزيز تنافسية الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضًا.. وزير الزراعة أمام مجلس الشيوخ: الرؤية الاستباقية وفرت الأمن الغذائي للمصريين

وأشار القصير إلى أن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في هذا الشأن، اسفرت عن رفع الحظر عن جميع الحاصلات الزراعية المصدرة إلى بعض دول الخليج العربي والإتحاد الأوروبي على صادراتنا من من بعض السلع، مردفا: كما نجحنا في رفع القيود الفنية المفروض على الصادرات الزراعية المصرية وذلك بإلغاء الزامية ارفاق شهادة المطابقة التي كانت تتطلبها بعض الدول واستبدالها بمنظومة التكويد الجديدة.

وأضاف وزير الزراعة أنه تم رفع الفحوصات الإضافية التي كانت مفروضة من المفوضية الأوروبية للصحة والصحة النباتية على بعض الصادرات المصرية لدول الاتحاد الأوروبي مثل (الموالح و الفراولة و العنب).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة