صورة موضوعية
صورة موضوعية


تطوير بدلة جديدة للشرطة مضادة للرصاص للعمليات الخطيرة 

أحمد عبدالنبي زكريا

الإثنين، 05 فبراير 2024 - 09:18 ص

كشفت شركة ألمانية النقاب عن بدلة واقية خفيفة الوزن قادرة على مقاومة الرصاص، ومن المقرر أن يشهد المستقبل شرطة من نوع RoboCop في الشوارع.

وتقول شركة Mehler Protection إنها طورت الهيكل الخارجي ExoM Up-Armoured مع GIGN، وحدة الشرطة التكتيكية الخاصة التابعة لقوات الدرك الوطنية الفرنسية .

اقرأ أيضا| عيد الشرطة 72| تضحيات الشهداء «تاج» على رؤوس المصريين

وتشارك GIGN الشبيهة بـ SAS في مهام قد تشمل مكافحة الإرهاب وإنقاذ الرهائن واستهداف الجريمة المنظمة.

وتم تصميم البدلة لتعزيز القدرة على البقاء من خلال توفير حماية باليستية عالية المستوى، ولتلبية احتياجات إنفاذ القانون والمهنيين العسكريين وأفراد الأمن.

وتتكون البدلة عمود فقري مرن، وحزام خصر منزلق، ومفاصل مفصلية  والركبة ، وتوفر المجموعة سهولة ونطاقًا للحركة يصل إلى 99 بالمائة.

كما أنه يعيد توزيع ما يصل إلى 70% من الحمل التكتيكي لمرتديه من الكتفين إلى الأرض، والهدف من ذلك هو تخفيف الإجهاد البدني، وتخفيف الإصابات، مما يسمح للمشغلين بالتركيز على واجباتهم.

ويقول دانييل فون شامير، مدير المبيعات في مجموعة Mehler Systems: "لقد قمنا بتسخير خبرتنا لتصميم منتج لا يعيد توزيع الحمولة بشكل فعال فحسب، بل يعزز أيضًا القدرة على البقاء من خلال الحماية الباليستية عالية المستوى، مما يوفر تغطية كاملة للجسم تصل إلى VPAM 8."

مقياس VPAM لمعايير أداء الدروع الواقية للبدن يعني أن ExoM يجب أن يحمي من ثلاث طلقات حارقة خارقة للدروع يتم إطلاقها من مسافة عشرة أمتار تقريبًا.

ويقول مهلر: "يُحدث الهيكل الخارجي ExoM ثورة في تجربة الأفراد العسكريين وأفراد إنفاذ القانون الذين يواجهون تآكلًا طويلًا للمعدات الثقيلة ويطالبون بحماية باليستية عالية المستوى."

ويعمل Exom كهيكل خارجي سلبي، ويعمل دون الحاجة إلى مصادر طاقة خارجية.

هذه الميزة تجعلها مثالية للمهام الممتدة أو المواقع النائية، مما يلغي الحاجة إلى البطاريات الثقيلة ومعدات الشحن.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة