مصر ودعت أمم إفريقيا من دور الـ ١٦ بعد الخسارة أمام الكونغو
مصر ودعت أمم إفريقيا من دور الـ ١٦ بعد الخسارة أمام الكونغو


الكومى: صلاح لم يعترض على حسام حسن.. وليس عيبا أن نستشيره فى الخواجة الجديد

رينارد يرحب بتدريب المنتخب.. وديسابر فى الصورة

وليد هاشم

الإثنين، 05 فبراير 2024 - 08:22 م

أعلن مسئولو اتحاد الكرة عن ترحيب هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب فرنسا للسيدات بتولى تدريب المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة.
وكان مجلس الجبلاية قد وجه الشكر للبرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها فى الاجتماع القادم.
وقرر المجلس تعيين محمد يوسف مدربا عاما للمنتخب لحين اختيار مدير فنى أجنبى وتشكيل باقى الجهاز.


وشملت قرارات اتحاد الكرة، الموافقة على اختيار اثنين من المدربين لتنفيذ معايشة خارجية، وتعيين علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.


هذا ودخل الفرنسى سيباستيان ديسابر المدير الفنى للكونغو كمرشح ثان بعد رينارد على أن يتم  تشكيل لجنة داخل الاتحاد يتواجد بها علاء نبيل لاختيار مدرب المنتخب الجديد.
وقال إيهاب الكومى عضو الاتحاد إنهم يسعون لإنهاء التعاقد مع المدير الفنى الجديد للمنتخب فى أقرب وقت بعد أمم إفريقيا، ويتم التركيز على المدربين الذين حققوا نتائج جيدة فى البطولة.


  وبسؤاله عن صحة تدخل محمد صلاح نجم ليفربول فى اختيارات المدرب الجديد قال: «ماذا يمنع اتحاد الكرة من أخذ رأى محمد صلاح فى المدرب الجديد؟، فقائد الفراعنة يعلم أدواره جيدا ولا يتعدى حدوده، وما تردد عن رفضه تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر غير صحيح.


وقال الكومى إن نتائج المنتخب فى أمم إفريقيا لم تكن مرضية بالنسبة لاتحاد الكرة والشارع الكروى، كاشفا أن فيتوريا وافق على تقسيط الشرط الجزائى فى عقده، والاتحاد يسعى للتفاوض من أجل تخفيض قيمته.


 وأشار إلى أن المدرب المحلى غير مناسب للمنتخب فى هذه المرحلة، والفترة الأخيرة أثبتت أن الانتماء أولا وأخيرا أصبح للأندية على حساب المنتخبات.
وقال الكومى إن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالأهلى غير مرشح لمنصب مدير الكرة، فهو اسم كبير وله صولات وجولات لكن لم نطرح أسماء حتى الآن.
وتابع أنهم يسعون لضم عنصر جديد من المدربين المصريين فى جهاز المنتخب مثل شريف عبد الفضيل وسيد معوض وطارق السيد. 


وأضاف أن وائل رياض وعلى ماهر ومحمد شوقى ضمن المدربين المحتمل اختيارهم لعمل معايشات خارجية. 


وأشار الكومى إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة اختار بالإجماع تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للجبلاية، مشيرا إلى أن نادى زد لا يدير اتحاد الكرة، وأى عنصر مميز سيكون له دور داخل الجبلاية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة