الحرب في غزة
الحرب في غزة


عباس لوزير الخارجية الفرنسي: لا يمكن اقتطاع شبر من أراضي غزة

وكالات

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 01:47 ص

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن غزة هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، مؤكدا أنه "لا يمكن قبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل القطاع عن باقي الأرض الفلسطينية".

اقرأ أيضا |بوتين ومحمد بن زايد يبحثان المساعدات الإنسانية الإضافية لقطاع غزة

جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، في رام الله، اليوم الاثنين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأضاف عباس: "لن نقبل اقتطاع أي شبر من أرضي قطاع غزة، ودولة فلسطين ترفض رفضا قاطعا تهجير أي مواطن فلسطيني سواء في القطاع أو في الضفة الغربية أو القدس الشرقية".


وأوضح عباس أنه يجب على فرنسا أن تترجم دعمها للقضية الفلسطينية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن.

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى أن حصول دولة فلسطين على حقوقها هو طريق صحيح للحل السياسي، الذي يجب أن يتم وفقا لجدول زمني محدد.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة