موضوعية_الأسنان الصفراء
موضوعية_الأسنان الصفراء


بمكونات طبيعية.. طريقة التخلص من الأسنان الصفراء

آلاء اليمانى

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 04:41 ص

من الطبيعي أن تكون التغيرات في لون الأسنان طفيفة وتحدث تدريجياً، فاللون الأصفر يكون لا مفر منه.

قشر الموز الأبرز..7 علاجات منزلية لتبييض الأسنان

يمكن أن تبدو الأسنان صفراء أو داكنة أكثر، خاصة مع تقدم العمر، حيث بتآكل المينا الخارجي، يصبح العاج الأصفر الموجود تحتها أكثر وضوحًا، والعاج هو الطبقة الثانية من الأنسجة المتكلسة الموجودة أسفل طبقة المينا الخارجية، وفقا لموقع هيلث لاين.

و فيما يلي بعض الخيارات الطبيعية للتخلص من الأسنان الصفراء.

1. صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

يعتبر استخدام معجون مصنوع من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين يزيل تراكم البلاك والبكتيريا للتخلص من البقع، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين لعمل معجون، و شطف الفم جيدًا بالماء بعد تنظيف الأسنان بهذا المعجون، كما يمكن أيضًا استخدام نفس نسبة المكونات لصنع غسول الفم، أو يمكن تجربة صودا الخبز مع الماء.

 2- زيت جوز الهند

 يمكن لزيت جوز الهند أن يزيل البلاك والبكتيريا من الفم، مما يساعد على تبييض الأسنان، عن طريق التمضمض بملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند السائل في الفم لمدة 10 إلى 30 دقيقة، مع مراعاة عدم لمس الزيت للجزء الخلفي من الحلق، و عدم ابتلاع الزيت لأنه يحتوي على سموم وبكتيريا.

 3- خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح بكميات صغيرة جداً لتبييض الأسنان، عن طريق صنع غسولًا للفم عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع 6 أونصات من الماء، و تحريكه لمدة 30 ثانية، ثم شطفه بالماء وتنظيف الأسنان.

4- الفحم المنشط

يمكن استخدام الفحم المنشط لإزالة البقع من الأسنان، و يُعتقد أن الفحم يمكنه إزالة التصبغات والبقع من الأسنان لأنه عالي الامتصاص، كما إنه يتخلص أيضًا من البكتيريا والسموم الموجودة الموجودة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة