الضحية
الضحية


قتيل و2 مصابين بسبب التنقيب عن الآثار

أخبار الحوادث

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 01:28 م

المنيا: حمد الترهوني

الهدوء كان يسيطر على منطقة درب الحمام بجوار مسجد الشيخ ناصر وفجأة ارتفعت أصوات الصراخ، هرع الجميع إلى مصدر الصوت فوجدوا معركة طاحنة بالأسلحة البيضاء والدماء تسيل من الطرفين بسبب خلافات نشبت بينهما دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء هذه المعركة الدامية.

كان اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا بورود بلاغ بوقوع مشاجرة بدائرة قسم شرطة ملوي.

 بالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول: عامل «متوفي» وشقيقه «مصاب بجرح طعنى نافذ بالجسم»، طرف ثان 3 أشخاص «اثنين منهم مصابان بجروح قطعية ونافذة بالجسم»، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم، قاموا على إثرها بالتعدي على بعضهم البعض باستخدام 2 سلاح أبيض، محدثين وفاة أحدهم وإصابة الآخرين.

وأكدت التحريات بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن المنيا، أن المشاجرة سببها حدوث خلاف بين المتهمين بسبب التنقيب على الآثار.

انتقل فريق البحث الجنائي، بمركز ملوي، بإشراف اللواء حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، إلى موقع البلاغ، وتبين حدوث مشاجرة تطورت إلى معركة بالأسلحة البيضاء، بين طرفين ، أحدهما شقيقين، والطرف الثاني 3 أفراد، مقيمين جميعا بمركز ملوي، بسبب خلافات أثناء الحفر عن الآثار تسببت المعركة في مقتل أحد الشقيقين، عامل، وإصابة شقيقه وجميع أفراد الطرف الثاني، وعددهم 3 بجروح وطعنات،  نقل المصابون إلى مستشفى ملوي التخصصي للعلاج، والتحفظ على جثة المجني عليه.

 تحت تصرف النيابة العامة تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التصرف.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط طرفي المشاجرة، والأداتين المستخدمتين فى الواقعة «2 سلاح أبيض». قرر المستشار أحمد عبد الهادي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا، حبس 4 أشخاص لمدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لتورطهم في مقتل «عامل»، وإصابة 4 آخرين، أثناء التنقيب عن الآثار بطريقة غير شرعية بمركز ملوي جنوب المنيا.

كما شمل قرار المحامي العام،ـ تكليف النيابة العامة بالتحقيق مع المتهمين الأربعة، وسماع أقوال شهود الإثبات في الواقعة، وكلف المحامي العام أيضا، الأجهزة الأمنية، بالتحري عن الواقعة، وما تضمنته من أحداث، وكلف الطب الشرعي ، بإعداد تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه.

إقرأ أيضاً : سقوط «منجد» حرّض على التنقيب عن الآثار عبر «فيس بوك» 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة