تواصل حملات إزالة التعديات بالمحافظات
تواصل حملات إزالة التعديات بالمحافظات


«الموجة 22» تلتهم المخالفات| إزالة 129 تعدياً فى 5 محافظات.. وضبط 108 أقفاص سمكية

الأخبار

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 - 06:10 م

متابعة: سناء عنان - فوزى دهب - محسن جود - فايزة الجنبيهى - سليمان محمد - ضياء أبو كيلة

هجمة مرتدة جديدة تستهدف المخالفات، واستكمالاً لما حققته المواد السابقة، التهمت «الموجة 22» العديد من مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وقامت بإزالة 129 تعدياً في 5 محافظات، وضبط 108 أقفاص سمكية بمحافظة البحيرة.

فى الغربية، تمكنت الأجهزة التنفيذية من إزالة 62 حالة بناء مخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، فى مراكز المحافظة الثمانية، وتابع المحافظ د. طارق رحمي، الحملات مع رؤساء المدن، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، للوقوف على ما يتم خلال عملية الإزالة.

وشنت الأجهزة التنفيذية فى الشرقية حملات مكبرة لإزالة 38 تعدياً ، منها: 27 تعدياً بالبناء، وتم استرداد مساحة 3460 ألف م2 مباني، وإزالة 11 تعدياً بالزراعة واسترداد مساحة 16 فداناً و 6 قراريط على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة.

وفى الأقصر، أعلن د. محمد محمود رزق، رئيس مركز ومدينة الطود ، أن الوحدة المحلية قامت بتنفيذ إزالة مبنيين، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وأوضح أن الحالة الأولى بمدينة الطود عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت على مساحة ٣٠٠ متر، والثانية بقرية العديسات قبلى لمبنى بالطوب الأحمر ومونة الأسمنت على مساحة ١٧٥ متراً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ تنفيذ 22 حالة إزالة، حيث قامت حملة مكبرة بإزالة التعديات بمركز فوه، وبلغ إجمالى ما تم استرداده أمس 1400 م2 ، وأضاف أن عمليات الإزالة تتم بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ وجميع الجهات المعنية، وقال: لن يتم التهاون مع أى مخالفات لاسترداد حقوق الشعب والدولة، والتأكد من عدم تكرار التعدى عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وكذلك اتخاذ اجراءات صارمة تجاه المسئولين الذين يتقاعسون عن أداء مهام عملهم فى رصد المخالفات والإبلاغ عنها تمهيداً لإزالتها.

وفى البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية وحماية النيل من إزالة 108 أقفاص سمكية مخالفة على حرم النيل ضمن «الموجة ٢٢» لإزالة التعديات .

وأكدت د. نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات بكل حسم، وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات، خاصة الواقعة على المجارى المائية ونهر النيل، إضافة إلى تطهير مآخذ محطات مياه الشرب للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة البحرية ومياه النيل من التلوث.
وطالبت بالمرور الدورى المستمر لرصد أى مخالفات أو تعديات على نهر النيل والمجارى المائية ومنافع الرى والصرف، والعمل على إزالتها فى المهد حفاظاً على حق الدولة والشعب ولردع المخالفين.

من جانب آخر، واصلت الأجهزة التنفيذية بمدن ومراكز محافظة القليوبية، جهودها المستمرة لإزالة التعديات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة