النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب


برلمانية: التوجيهات بتنفيذ حزمة حماية اجتماعية انتصار من الرئيس للمواطنين

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 07 فبراير 2024 - 08:19 م

قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن حزب الحرية المصرى، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل، تمثل انتصارا من الرئيس للمواطنين البسطاء في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة، والارتفاعات الكبيرة في الأسعار.

وأضافت النائبة أمل سلامة أن قرارات الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات ورفع الحد الأدنى للضرائب يساهم في تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين وتوفير حياة كريمة لكل المصريين، وترجمة حقيقة من جانب الدولة للتخفيف عن المواطنين ودعمهم  في مواجهة التحديات الاقتصادية.

وطالبت النائبة أمل سلامة بسرعة التحرك من جانب الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات، وتشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة التجار المحتكرين والجشعين، فضلا عن التوسع في منافذ معارض " أهلا رمضان" لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة من قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكدت النائبة أمل سلامة أن زيادة معاشات المستفيدين من برنامج " تكامل وكرامة" يمثل أولوية قصوى لدعم ورعاية الفئات الأولى بالرعاية، فضلا عن توفير المخصصات المالية لتعيين أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة