د.محمد حسن البنا
د.محمد حسن البنا


بسم الله

الحماية الاجتماعية

محمد حسن البنا

السبت، 10 فبراير 2024 - 06:00 م

تفاعل قراء «الأخبار» مع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحزمة من الزيادات فى المرتبات والمعاشات، والتخفيضات فى الضرائب والرسوم، لتحسين أحوال المواطنين المعيشية، ومساعدتهم على مواجهة موجة الغلاء التى تضرب العالم أجمع. التميمي مختار فراج من المنزلة دقهلية: قرارات الرئيس رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد إلا أن الرئيس السيسي يعلم بما يتحمله المواطن. وكانت هناك حزمة إجراءات عاجلة للموظفين وكذلك المعاشات بمختلف الفئات. هذه الزيادة لم تشهدها مصر على مدى التاريخ. هذا هو الرئيس وليعلم المواطن أنه فى القلب وعقل القيادة. 

المهندس هانى صيام من القاهرة: يجانبه الصواب كل من يعتقد أن مردود التوجيهات الرئاسية بتحسين أحوال المواطنين والارتقاء بمستويات الأجور والمعاشات- بإطلاق حزمة من القرارات التاريخية لتعزيز الحماية الاجتماعية- على المواطن ينحصر فقط فى الجانب المادى، أى قيمة الزيادة التى ستطرأ على الراتب الشهرى أوالمعاش. إذ أن هناك جانباً آخر أراه فائق الأهمية، بالغ الأثر، لا يجب إهماله أو إغفاله وأعنى به الجانب المعنوى أو النفسى. ويتجسد فى الانطباع الجميل الذى يستقر فى أعماق ويترسخ فى ذهن ويتغلغل إلى قلب كل مواطن مستنير بأن القيادة السياسية لا تعيش بمعزل عن المواطنين. أو تغمض العين.. فلا تتعرف على الاحتياجات الأساسية للمواطن البسيط، أو تصم الأذن فلا تسمع استغاثات أو أنات أو نداءات المطحونين من أبناء الشعب المصرى. أو تدير الظهر لمطالب الرعية، بل تعمل دائمًا جاهدة مخلصة من أجل تخفيف المعاناة. وتوفير أسباب الحياة الكريمة.

ومد مظلة الحماية الاجتماعية. وهو ما يعزز ثقة المواطن بالقيادة السياسية ويعظم انتماءه لوطنه ويحرك في نفسه بواعث الرضا والطمأنينة والأمان وهو الأمر الذى من شأنه صياغة شهادة نجاح للشراكة الوطنية بين القيادة السياسية والشعب. 

دعاء: اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة