الهام أبوالفتح
الهام أبوالفتح


لحظة صدق

شكرا سيادة الرئيس .. أسعدت الملايين

الهام ابو الفتح

السبت، 10 فبراير 2024 - 06:35 م

"والله.. عارف أن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية" 

 كلمات خرجت من قلب الرئيس السيسى وهو يتحدث إلى شعبه.. كلمات لا تخرج إلا من رئيس إنسان يشعر بالناس ويقدر ظروفهم لم تكن مجرد كلمات فقط لكنها أفعال فقد تبعها بعدة قرارات أسعدت المصريين جميعا وتخطت التوقعات قرارات تاريخيّة واستثنائية غير مسبوقة اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى الأربعاء الماضى .. لدعم الناس وتحسين أحوالهم ومساندة الفئات البسيطة وغير القادرة. وحمايتهم اجتماعياً من الغلاء الفاحش ومن وجهة نظرى أن هذا ليس بجديد على الرئيس السيسى فمنذ تولى الحكم وهو يضع الإنسان المصرى نصب عينه ودائما ينحاز للبسطاء وكل قراراته لصالحهم بدءا من تكافل وكرامة وحياة كريمة وقوافل الخير وتطوير العشوائيات وشقق الإسكان الاجتماعى التى تم تطويرها شكلا وموضوعا بل يتم فرشها ومدها بالأدوات الكهربائية كلها مشروعات تصب فى صالح البسطاء ليحيوا حياة كريمة تليق بالمصريين الذين يقف وراءهم رئيس يشعر بهم ويعمل من أجلهم.

لذلك أصدر أكبر حزمة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه وتشمل رفع الحد الأدنى للأجور 50% ليصل إلى 6000 جنيه ورفع حد الإعفاء الضريبى للعاملين بالدولة 33% ليصل إلى 60 ألف جنيه وزيادة الأجور، بحد أدنى ما بين 1000 إلى 1200 جنيه، وزيادة المعاشات 15%، وغيرها من الإجراءات الهامة التى نحتاج اليها فى هذه الظروف الصعبة من غلاء وأزمات يمر بها العالم كله وتتأثر بها مصر بشدة خاصة الحرب الظالمة على أهالينا فى فلسطين وتأثر الملاحة فى البحر الأحمر.

توجيهات الرئيس السيسى أسعدت الملايين من المصريين الذين يعيشون ظروفا صعبة ويعانون الآثار السلبية للتضخم، وموجة غير مسبوقة من الغلاء والأسعار التى تزداد يوما بعد يوم، لقد جاءت هذه القرارات فى الوقت المناسب لتخفيف الأعباء وتحسين الأوضاع.. ومساندة البسطاء من الموظفين وأصحاب المعاشات هذا هو الرئيس الذى يعمل ليلا ونهارا لإسعاد المصريين ويحلم بالكثير من أجلهم وامتدت مشروعاته الاجتماعية والاقتصادية إلى كل شبر فى أرض مصر أكاد أجزم أن هذه القرارات سوف تساندها قرارات جديدة لدعم الاستثمار وتنشيط الصناعة والصادرات، حزمة اقتصادية تساند الحزمة الاجتماعية لتوفير فرص عمل أكثر وتوفير عملة صعبة.. نحن فى انتظار تحرك الحكومة وخبرائها الاقتصاديين بحزمة من القرارات الاقتصادية التى نحتاج إليها فى هذه الظروف الصعبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة