صورة من التصويت
صورة من التصويت


خاص| إندونيسيا: بدء الصمت الانتخابي للمرشحين.. الأحد

فاطمة بدوي

الأحد، 11 فبراير 2024 - 12:16 ص

أكدت الوكالة العامة للإشراف على الانتخابات فى إندونيسيا (باواسلو) أنه لن تكون هناك قيود على وسائل الإعلام خلال فترة الهدوء في انتخابات 2024 بدءًا من يوم الأحد 11 فبراير، وسيتم دعم حرية الصحافة.

وقالت المصادر داخل الوكالة، أنه تم عقد اجتماع مؤخرا في جاكرتا ذكر فيه: "لا داعي للقلق بشأن هذه القيود. إذا كانت هناك أي قيود، فنحن على استعداد للعمل على ذلك مع وسائل الإعلام".

وذكر ت المصادر  أنه بناءً على لائحة الانتخابات، خلال فترة الهدوء، سيتم حظر وسائل الإعلام المطبوعة ووسائل الإعلام عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ومؤسسات البث من بث الأخبار أو الإعلانات أو سجلات المسار أو غيرها من الأشكال التي تروج للمرشحين أو تندد بهم.

وقالت المصادر  إنه سيتم العمل  مع وسائل الإعلام لدعم حرية الصحافة، كما جاء في القانون رقم 40 لسنة 1999، الذي ينص على أن حرية الصحافة هي شكل من أشكال السيادة السكانية على أساس مبادئ الديمقراطية والعدالة وسيادة القانون.

وقالت المصادر إن الدمج يهدف إلى مساواة التصورات بين وسائل الإعلام والحد من التقارير الأحادية الجانب.

اقرأ أيضًا: خاص| بالصور.. شرطة جاكرتا تنشر 5822 ضابطًا لتأمين تجمعين انتخابيين

وأوضحت المصادر أن "المقال سلط الضوء على التقارير الإعلامية أو المنشورات الموجهة لحملة مرشح معين أو مشارك في الانتخابات".

وأكدت المصادر أن" باواسلو" ستسمح لوسائل الإعلام بتغطية العملية الانتخابية.

حددت لجنة الانتخابات العامة (KPU) ثلاثة أزواج من المرشحين لمنصب نائب الرئيس: أنيس باسويدان-مهيمن إسكندر، وبرابوو سوبيانتو-جبران راكابومينج راكا، وجانجار برانوو-محفوظ.

وحددت KPU فترة الحملة الانتخابية من 28 نوفمبر 2023 إلى 10 فبراير، تليها فترة الهدوء من 11 إلى 13 فبراير. وسيجري التصويت في 14 فبراير.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة