أصابع الكنافة المحشية
أصابع الكنافة المحشية


طريقة تحضير أصابع الكنافة المحشية

معتصم الشاهد

الأحد، 11 فبراير 2024 - 07:52 م

مع اقتراب شهر رمضان المبارك2024 بدأت الكثير من ربات المنزل في التساؤل عن طريقة عمل أصابع الكنافة المحشية بطريقة سهلة وبسيطة ومن دون استخدام الفرن.

وتعد الكنافة من الحلويات الشرقية اللذيذة التي يتم إعدادها في الكثير من المناسبات، ويتم حشو أصابع الكنافة باستخدام المكسرات أو الكثير من الحشوات الأخرى وسوف نتعرف على طريقة تحضير أصابع الكنافة.

المقادير :
750 جرام من الكنافة المفرودة.
350 جرام من السمنة المذابة.
نصف كوب من الزيت.

اقرأ أيضاً| بالتزامن مع بداية الدراسة.. نصائح للتعامل مع ضيق الوقت

مكونات الحشو:
نصف كوب من المكسرات.
ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند.
ثلاث ملاعق كبيرة من الشربات الثقيل.

مكونات الشربات:
كوب ونصف من السكر.
كوب ونصف من الماء.
كيس من الفانيليا.
عصير نصف ليمونة.

طريقة تحضير أصابع الكنافة المحشية :
الخطوة الأولى: في البداية افردي الكنافة على الرخامة النظيفة جيدا وقطعيها إلى قطع متساوية وطويلة من أجل لفها جيدا، ثم ضعي المكسرات وجوز الهند وثلاث ملاعق من الشربات واخلطي المكونات جيدا.
الخطوة الثانية: وبعدها ضعي مكونات الحشوة على الكنافة وقومي بلف الكنافة على شكل أصابع واقفليها جيدا، وقومي بالانتهاء من جميع كمية أصابع الكنافة واغلقيها جيدا ثم اجلبي صينية وادهنيها جيدا باستخدام السمنة.
الخطوة الثالثة: ثم ضعي بها أصابع الكنافة المحشية وضعي عليها السمنة والزبدة المذابة ثم ارفعيها على النار واتركي الكنافة حتى تأخذ اللون الذهبي المميز، وبعد ذلك حضري الشربات من خلال وضع كوب ونصف من السكر مع كوب ونصف من الماء في وعاء.
الخطوة الرابعة: وبعدها ضعيه على النار حتى يبدأ في الغليان ثم ضعي الفانيليا وعصير نصف ليمونة ثم اتركيه لمدة 10 دقائق حتى يصبح القوام ثقيل، وضعي الشربات على الكنافة ثم قدميها بعد ذلك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة