الخضراوات الموسيقية
الخضراوات الموسيقية


حفلات مذهلة.. «الخضروات الموسيقية» آلات فريدة لفرقة فيينا| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 فبراير 2024 - 08:43 ص

في واقعة مذهلة  حفلات أوركسترا للخضراوات، جاءت بألحانها الطازجة في النمسا وتحديداً في مدينة فيينا، من فرقة تتألف من 10 عازفين جاؤوا من المدينة التي أنجبت موسيقيين من طراز بيتهوفن وموتسارت، ليقيموا حفلاتهم باستخدام أي نبات ينمو في الحديقة، ونحتوا آلات لإحياء عروض موسيقية استثنائية، ومن ضمنها «غيتار الكرفس» و«ناي الجزرة» و«كمان الكرات» و«طبل القرع» و«بوق الفلفل».

اقرأ أيضا|صدق أو لاتصدق.. الكنوز القديمة تحتوي على «الحديد النيزكي»

على مدار السنوات الـ 21 الماضية، أحيت الفرقة 300 حفل موسيقي في قاعات مكتظة بالجماهير في مختلف أنحاء العالم؛ إذ عزف أعضاؤها في هذه الحفلات كل أنواع الموسيقى، من المقطوعات الكلاسيكية إلى موسيقى «التكنو»، عبر أدوات من ثمار اللفت، ليقدموا بذلك وجبة شهية وغنية بالإيقاعات.

وتقول سوزانا جارتماير، التي تعزف على 10 من الأدوات الموسيقية المصنوعة من الخضراوات، من بينها «الماريمبا» المصنوعة من الجزر، والناي المعدّ من الفجل: «لا يمكن توقع ما يصدر عن الخضراوات من أصوات، فحتى ثمار النوع نفسه تختلف فيما بينها».

بخلاف الآلات الموسيقية التي يمكن أن تبقى قيد الاستخدام لمئات السنين، يمكن أن تفسد «الخضراوات الموسيقية» هذه بسرعة، وهو ما يوجب على الأوركسترا إعداد أدوات جديدة منها في كل مرة تُستخدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة