لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي


«كولر» يبحث عن نتيجة إيجابية.. الأهلي بدون القوة الضاربة أمام شباب بلوزداد

أخبار الرياضة

الإثنين، 12 فبراير 2024 - 04:29 م

■ كتب: نور إبراهيم - إسلام فاروق - شريف جمال

يسافر الأهلي بعد غدًا الاربعاء متوجها إلى الجزائر الشقيقة لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة القادمة في التاسعة مساء في اطار مؤجلات الجولة الرابعة من دوري رابطة الأبطال الأفريقية بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بالسعودية والتي أحرز فيها الميدالية البرونزية.

يبحث الأهلى عن تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة تصدره المجموعة مع يانج افريكانز التنزانى برصيد 5 نقاط، امل السويسرى ليس بالسهل خاصة وان اللقاء الاخير بين الأهلي وشباب بلوزداد بالقاهرة انتهى بالتعادل، إلى جانب ان الأهلي يسافر بدون عدد من قوته الرئيسية.

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يمدد عقود هاني والسولية وعبد المنعم.. ويؤجل معلول

يعاني الأهلي من غيابات كثيرة ومؤثرة على الفريق أهمها محمد الشناوي كابتن الفريق الذى خضع لعملية جراحة في الكتف فى المانيا نتيجة إصابته مع المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية بجانب إصابة أحمد نبيل كوكا مع المنتخب قبل البطولة بالإضافة إلى حالة الحزن التي يعيشها بعد وفاة والده منذ أيام قليلة.. فى حين لم يحسم موقف امام عاشور من المشاركة الذي يرتدي غطاء للرأس بعد إصابته بارتجاج فى المخ فى تدريبات المنتخب فى كأس الأمم. 

بينما استبعد مشاركة لاعب الأهلي الجديد الفلسطيني الدنماركي وسام أبوعلى بسبب إصابته فى العضلة الخلفية حيث مايزال يستكمل البرنامج التدريبي. وخرج محمود متولى تماما من حسابات كولر بسبب تكرار اصاباته إلى جانب كريم نيدفيد المصاب بارتشاح فى الركبة وخالد عبد الفتاح المصاب بجزع فى الرباط الداخلى للركبة وأحمد عبد القادر لعدم جاهزيتهم الفنية نظرًا لإصابته خلال الفترة الماضية بجانب اصابة محمد الضوي كريسترو واليو ديانج قبل السفر.

واصل الأهلى تدريباته على ملعب مختار التتش مكتمل الصفوف لأول مرة من حوالى شهر ونصف ويعتبر مواجهة شباب بلوزداد مواجهة صعبة وخاصة على مصطفى شوبير حارس الأهلى وخط دفاع الأهلي الذي لا يوجد فيه سوى الثلاثي محمد عبدالمنعم وياسر ابراهيم ورامي ربيعة.

بينما يبقى موقف الجنوب إفريقى بيرسى تاو معلقاً حيث خاض تاو آخر مبارياته ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكن غاب عن لقاء السبت عندما التقى منتخب جنوب أفريقيا مع منتخب الكونغو الديمقراطية فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023. لاصابته بالاجهاد

ويواصل مارسيل كولر ومعاونوه فور الوصول للجزائر على استكمال دراسة كل نقاط القوة والضعف لدى شباب بلوزداد الجزائرى قبل مواجهة الجمعة القادم وقبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق ميدياما الغانى فى الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا. 

ومن المقرر لها 23 فبراير الجارى سيعود الأهلى للقاهرة لمواجهة بيراميدز فى الدورى العام يوم الاثنين القادم مما يعنى ضغطاً شديداً فى مباريات البطولة الافريقية و الدورى المحلى بجانب كأس مصر الذى تقرر يوم 8 مارس القادم بالسعودية. 

الأهلي يدخل مباراة الجمعة محتلا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط جمعهم من خلال الفوز في مباراة ميدياما الغاني وتعادل في لقاءى شباب بلوزداد بنتيجة سلبية هنا بالقاهرة وإيجابيًا 2\2 أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني الذي يقتسم الصدارة مع الأهلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة