صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الأوروبي يحذر من مهاجمة إسرائيل لرفح الفلسطينية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 12 فبراير 2024 - 10:48 م

حذّر جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، من مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدًا أنه يجب أن يستمر الضغط على إسرائيل لمنعها من مهاجمة المدنيين.

وقال "بوريل" في مؤتمر صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الاثنين: "الناس في غزة يتعرضون للقصف ولا يستطيعون الهروب والخسائر في صفوف المدنيين داخل القطاع لا تطاق".

وأضاف أن شن عملية في رفح الفلسطينية سيمنع وصول المساعدات الإنسانية، مستنكرًا تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي هدد بالهجوم على رفح دون الإفصاح عن خطط "الإجلاء الآمن".

وحول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، قال بوريل: "لا بديل عن الأونروا"، وذلك قبيل مشاركة مفوض عام الأونروا فيليب لازاريني في اجتماع وزاري في بروكسل، يحاول من خلاله إقناع الأوروبيين بمواصلة تمويلها، محذرًا من فقد القدرة على مواصلة العمل نهاية هذا الشهر، إذا استمر تعطيل التمويل واستمرت الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف الوكالة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، لليوم 129 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 في المئة من السكان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة