مهرجان بغداد السينمائي
مهرجان بغداد السينمائي


منها «طرف خيط» و«بنات ألفت».. 20 فيلماً في رابع أيام «بغداد السينمائي»

دعاء فودة

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 - 11:40 ص

تتواصل فعاليات مهرجان بغداد السينمائي في دورته الأولى برئاسة الفنان د. جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين ومدير دائرة المسرح والسينما، حيث يشهد اليوم الرابع للمهرجان، عرض 20 فيلما في قاعات سينما الرشيد والمسرح الوطني مابين أفلام روائية طويلة وقصيرة ووثائقية وأنيميشن وقسم فضاءات السينما العربية.

تتضمن عروض اليوم، الثلاثاء 13 فبراير، من مصر، "تطبيش" إخراج رولا أشرف، و"طرف خيط" إخراج شريف شعبان، وإعادة عرض فيلم "عيسى الطريق إلى الجنة" إخراج مراد مصطفى، و"مي" من فلسطين إخراج صلاح الحو، و"استمرارية" من العراق إخراج محمد فوزي، و"فوتوغراف" من سوريا اخراج المهند كلثوم، و"ودويرة" من العراق إخراج سيف صباح، و"البرعم" إخراج محمد لفته من العراق، و"فلسطين 87" اخراج بلال الخطيب من فلسطين، ومن البحرين "عروس البحر" إخراج محمد عتيق، و"جنة الطيور" إخراج عبد الله الرئيسي من العراق، و"هايبو" إخراج علي سهر، و"السقوط" إخراج صفاء الكعبي من العراق، و"حارس ارو" إخراج فائز كنعان من العراق، و"رحلة يوسف" من سوريا إخراج جود سعيد، و"بنات ألفت" من تونس إخراج كوثر بن هنيه، و"الزهرة الأورجوانية" إخراج د.علي حنون من العراق، و"نصب الحرية" إخراج حيدر موسى دفار من العراق، و"الشرنقة" إخراج أحمد الكرتيت من الكويت.

ويتنافس 49 فيلما، في 4 مسابقات وهي: المسابقة للفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الأنيميشن.

ينظم مهرجان بغداد السينمائي برئاسة الفنان د.جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين ورئيس دائرة السينما والمسرح، نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودائرة السينما والمسرح، برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ويقام في الفترة من ١٠ إلى ١٤ فبراير الجاري.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة