سهير البابلي
سهير البابلي


في ذكرى ميلاد كوميديانة السينما العربية «سهير البابلي».. تعرف على عدد زيجاتها

ميادة عمر

الأربعاء، 14 فبراير 2024 - 08:51 ص

تطل علينا اليوم الأربعاءاالموافق 14 فبراير ذكرى ميلاد الفنانة الجميلة والكوميديانة «سهير البابلي» التي أمتعت الجماهير بأعمالها الفنية المتميزة، فقد رحلت بجسدها وظلت متواجدة بروحها المرحة وأعمالها الخالدة.

ومن خلال هذه السطور نستعرض المعلومات عن الفنانة سهير البابلي بمناسبة ذكرى ميلادها.

كانت منذ بدايتها أهم النجوم مثل عبدالحليم حافظ وسعاد حسني وفاتن حمامة وعمر الشريف وفؤاد المهندس، وبالرغم من كل هذا فلم يغويها سحر السينما لكنها عشقت المسرح، وأصبحت إحدى ملكاته في عصره الذهبي وقد نافست البابلي نجمات المسرح مثل سميحة أيوب، سناء جميل، وسهير المرشدي، وقدمت عددًا من الروائع على خشبته، وظلت منذ الستينات وحتى التسعينات تحصد نجاحات متتالية على المسرح.

زيجات الفنانة سهير البابلي 

تزوجت الفنانة سهير البابلي  5 مرات وتزوجت لأول مرة بعمر الـ 16 عاما بترحيب من أسرتها لإبعادها عن الفن، ولكن لم يقف ذلك في طريقها واستكملت مشوارها الفني.

أولها من محمود الناقورى والد ابنتها الوحيدة نيفين، وبعده تزوجت من الملحن منير مراد وتسببت غيرته عليها في الطلاق، ثم تزوجت من تاجر المجوهرات أشرف السرجانى، وبعد وفاته تزوجت من رجل الأعمال محمود غنيم، كما تزوجت الفنان أحمد خليل وكان في بداية حياته الفنية وانفصلت عنه بسبب غيرته الشديدة.

وفي قمة نجاحها عام 1997 وأثناء عرض مسرحية «عطية الإرهابية» قررت النجمة اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وفاجأت الجميع بهذا القرار، وتركت المسرحية، فاستعان المخرج جلال الشرقاوى بابنته عبير الشرقاوى لتمثل الدور وتنقذ الموقف.

وفى تصريحات سابقة، قالت البابلى، عن قرار الاعتزال "إنها خافت من لقاء الله وأرادت إرضاءه، وكانت ترى ابنتها الوحيدة نيفين الناقورى التي تشبهها كثيرًا وقد ارتدت الحجاب وتحرص على دراسة وحفظ القرآن وتدريسه، فقررت ارتداء الحجاب والاعتزال عام 1997".

اقرأ أيضا| في الذكرى الأولى لوفاتها.. سهير البابلي ملكة على عرش الكوميديا| فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة