أفلام عيد الحب
أفلام عيد الحب


في خدمتك | لعشاق الرومانسية.. 5 أفلام تشاهدها في عيد الحب

ميادة عمر

الأربعاء، 14 فبراير 2024 - 11:56 ص

 يحتفل  العالم كله اليوم  14 فبرايربيوم عيد الحب الذي ننتظره كل عام ليعبرون الجميع  عن حبهم للأشخاص اللذين يحبونهم، سواء كانت الزوجة أو الحبيبة أو الأصدقاء بطرق مختلفة، كما اعتادوا على مشاهدة الأفلام الرومانسية في هذا اليوم،ومن خلال هذه السطورتقد لك بوابة أخباراليوم  خدمة" في خدمتك " وترشح لك 7 أفلام للمشاهدة في «عيد الحب».

فيلم حبيبي دائما

بالطبع لا أحد يمل من مشاهدة فيلم "حبيبي دائما" الذي أنتجه وقام ببطولته الزوجان نور الشريف وبوسي من أبرز الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية، وعرض عام 1980، وتدور أحداث حول قصة حب إبراهيم وفريدة، اللذان فرقتهما ظروف الحياة وتزوجت هي من غيره، لكنهما عادا سويا ليفرقهما المرض والموت مرة أخرى، وأخرجه حسين كمال.

فيلم الوسادة الخالية

يعتبر «الوسادة الخالية» من أكثر روايات إحسان عبدالقدوس المحبوبة، والتي تحولت إلى فيلم أنتج عام 1957من بطولة عبدالحليم حافظ، لبنى عبدالعزيز وأحمد رمزي وعمر الحريري وزهرة العلا وعبدالمنعم إبراهيم، الفيلم له نهاية غير عادية، رغم أنه سعيدًا إلى حد ما لكنه لا يجمع عشاق أو نجوم الفيلم.

وتدور قصة الفيلم حول «صلاح» شاب في مقتبل العمر وطالب في كلية التجارة، يعيش أحلى أيام حياته مع حبه الأول «سميحة»، وسرعان ما تتكسر تلك السعادة على صخرة الواقع عندما تقبل سميحة بعريس غني ناجح يدعى «الدكتور فؤاد» لتتحطم حياة صلاح من بعدها، ثم يحاول الوقوف على قدمية من جديد لأجل أن يجعل سميحة تندم على ما فعلته به، وينجح في دراسته وعمله ويتزوج وهو لا يزال مريضًا بالحب الأول.

فيلم أغلى من حياتي


يعد فيلم «أغلي من حياتي» من العلامات الرومانسية البارزة في السينما المصرية، حيث يربط الحب بين «أحمد ومنى»، منذ كانا طفلان في مرسى مطروح، ويتقدم أحمد لخطبة منى، فيرفض والدها الزواج، لرغبته في تزويجها بأخر، فتحاول منى اللحاق بأحمد لكنه يسافر إلى الخارج، ويتزوج بأخرى وينجب طفلان، لكنه يقابل منى ثانية ويتزوجان بالرغم من حياته الجديدة.

«أغلى من حياتي» مأخوذ عن قصة «الشارع الخلفي» لـ فاني هيرست، ومن بطولة الفنان صلاح ذو الفقار، شادية، تأليف محمد أبويوسف وفتحى ذكي، وإخراج محمود ذو الفقار.

فيلم حسن ونعيمة 

قصة حسن ونعيمة، أثرت في الكثير من المشاهدين خاصة مع مشاعر الحب النقية التي جمعت بين الثنائي، والفيلم مأخوذ قصته من أحداث حقيقية عام 1959 في إحدى القرى الريفية، وقام ببطولته محرم فؤاد، سعاد حسني، وداد حمدي، قصة وسيناريو وحوار عبدالرحمن الخميسي، إخراج هنري بركات

فيلم هيبتا 

فيلم هيبتا من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا بين الشباب، حيث يناقش سؤال كيفية حدوث الحب، فيشرح أحد أبطال الفيلم خلال المراحل السبعة للحب من خلال أربع قصص حب مختلفة تمر بكثير من المنعطفات والتقلبات، الفيلم تم عرضه عام 2016، ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب محمد صادق.

وقام ببطولته ماجد الكدواني وياسمين رئيس وعمرو يوسف ونيللي كريم وأحمد بدير، دينا الشربيني، أحمد مالك، أحمد داوود، وإخراج هادي الباجوري.

إقرأ أيضا| عبد الباسط حمودة يحتفل بعيد ميلاده مع جمهوره بـ«ساقية الصاوي»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة