أفلام لعشاق محمود عبد العزيز
أفلام لعشاق محمود عبد العزيز


5 أفلام صنعت نجومية «الساحر»

هناء حمدي

الخميس، 15 فبراير 2024 - 11:16 ص

قدّم الفنان الراحل محمود عبد العزيز عشرات الأعمال الفنية التي ارتبط بها الجمهور وعاشت في ذاكرتهم حتى أصبح عن جدارة صاحب لقب «الساحر» بأعماله التي قدمها طوال مسيرته الفنية، وعاشت مع الجمهور رغم رحيله.

ومع أوائل أعماله التي قدمها على الشاشة الكبيرة، حقق الفنان الراحل محمود عبد العزيز نجاحًا كبيرًا، ولفت الأنظار إليه، ففي عام 1975 شارك الراحل محمود عبد العزيز في بطولة فيلم «الحفيد» مع كريمة مختار ونور الشريف وميرفت أمين وعبد المنعم مدبولي.

إقرأ ايضا: بأمر الطبيب.. ريهام سعيد تواصل تقديم حلقات جديدة من «هي وصبايا» 

ورغم صغر دوره إلا أنه جذب الانظار إليه وإلى موهبته وتعلق الجمهور به ليقدم بعدها العديد من الافلام أشهرها فيلم «الشياطين» من بطولة حسين فهمي ونور الشريف ونورا، من تأليف محمود دياب وإخراج حسام الدين مصطفى.

وفي عام 1978 قدّم محمود عبد العزيز بطولة فيلم «شفيقة ومتولي» من بطولة سعاد حسني وأحمد مظهر وأحمد زكي، من تأليف صلاح جاهين وشوقي عبد الحكيم، ومن إخراج علي بدر خان.

وفي ثنائيته مع نور الشريف والتي حققت نجاحاً كبيرًا، قدّم محمود عبد العزيز أحد أشهر كلاسيكيات السينما المصرية فيلم «العار» من بطولة حسين فهمي ونورا وإلهام شاهين وأمينة رزق، من تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق.

كما قدما معًا فيلم «جري الوحوش» عام 1987 من بطولة حسين فهمي ونورا وهدى رمزي من تأليف محمود أبو زيد وإخراج علي عبد الخالق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة