القهوة
القهوة


تعرف على الفوائد التى تعود على الجسم عند تناول القهوة بدون سكر

معتصم الشاهد

الجمعة، 16 فبراير 2024 - 11:49 م

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، كما إنها تحظى بشعبية كبيرة، نظرًا لفوائدها العديدة، حيث يفضل العديد تناولها حسب أذواقهم، فالبعض يقوم بإضافة لها السكر، لتكون ذات مذاق لذيذ، فيما يفضل البعض الآخر تناولها بدون سكر، اعتقادًا أن ذلك أكثر فائدة.

ماذا يحدث لجسمك عن تناول القهوة بدون سكر؟

يعد السكر من العناصر الضرورية للجسم، حيث إنها تمد الجسم بالطاقة الذي يحتاجه لأداء كافة الأنشطة، وفي حالة عدم وجودها يكون الوضع أكثر صعوبة، وفي هذا الإطار، ذكر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية، إن الجسم في حاجة إلى وجود السكر، لأنها تعينه على أداء مختلف المهام، وفي حال عدم وجودها يصبح الجسم أكثر خمولًا، لا يقوى على القيام بأي مجهود بدني.



وأردف «الحوفي»، يلجأ الكثير من الناس إلى تناول القهوة بدون سكر على وجبة الإفطار، وهذه العادة خاطئة، نظرًا لأن الجسم في بداية اليوم، يحتاج إلى الكثير من السكريات، التي بدورها تقوم على تنشيط خلايا المخ، لذلك من الأفضل في هذه الحالة ينبغي قبل شرب فنجان قهوتك تناول وجبة الفطور الأساسية، ومن ثم تناوله.

اقرأ أيضاً| للاعتناء بصحه قلبك.. اتبع هذه النصائح الهامة

وفي هذا السياق، كشف الحوفي، أنه عند حالة تناول القهوة بدون سكر على وجبة الإفطار، هي عادة غير مسموح بها، لأن الجسم يحتاج إلى كمية السكر ليقوم بالنشاط، وهي من المواد اللي يتغذي المخ عليها ويمد الجسم بالطاقة اللازمة، وعند فقدانها يشعر الجسم بالخمول والكسل، وتجعله غير قادر على أداء المهام، لذا من الأفضل تناول الإفطار كوجبة أساسية، وبعد ذلك قم بتناول القهوة.

ما فوائد لتناول القهوة بدون سكر؟

هناك عدد من الفوائد التي قد تحدث للجسم عند تناول القهوة بدون سكر، وذلك نظرًا لاحتوائها على الكافيين حيث يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ليخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

يذكر أن الكافيين ثبتت فعالية في تعزيز الأداء البدني، وذلك بسبب لارتفاع مستويات الأدرينالين في الدم، وهو الأمر الذي يعمل على تهيئة الجسم للقيام بمزيد من الأعمال البدنية، بالإضافة إلى ارتباط مستوى الأدرينالين بمستوى التركيز، وبذلك يعمل على تحسينها في كل مرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة