قطار الشباب
قطار الشباب


«السكة الحديد» تخصص قطارًا لأعضاء الاتحاد العربي للشباب والبيئة

نشوة حميدة

السبت، 17 فبراير 2024 - 10:22 ص

في إطار التعاون المشترك بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الشباب والرياضة، وبمناسبة انعقاد مؤتمر الشباب والبيئة بمحافظة أسوان الشهر الحالي، شهدت محطة مصر بالقاهرة مساء أمس الجمعة الموافق 16 / 2 / 2024  انطلاق قطار الشباب؛ حيث تم تخصيص الرحلة لأعضاء الاتحاد العربي للشباب والبيئة، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات والإعلاميين لمرافقة الرحلة وحضور المؤتمر وكان في استقبالهم عدد من كبار المسئولين بالهيئة. 

اقرأ أيضا وزير النقل يكشف تفاصيل تشغيل خط الفردان في سيناء

ويذكر أن رحلات قطار الشباب تتم بشكل سنوي بالتعاون بين وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة ضمن برنامج «اعرف بلدك» للعمل على تنشيط السياحة الداخلية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان.

وجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للشباب والبيئة يستعد لتنظيم مؤتمره السنوي؛ تحت عنوان «التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي والأمن المائي العربي» بمحافظة أسوان الشهر الحالي.

تحت رعاية د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب، وتحت مظلة جامعة الدول العربية حيث من المقرر أن يكون هناك زيارات ميدانية للتعرف على التراث الأسواني وزيارة للمعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، إلى جانب تنظيم زيارة خاصة للسد العالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة