أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم


نص كلمة الكاتب الصحفي أحمد جلال في افتتاح مؤتمر أخبار الاقتصادي العاشر 

هاني محمد- حسن هريدي- عواد شكشك- نرمين سليمان

السبت، 17 فبراير 2024 - 11:01 ص

انطلقت اليوم السبت، فعاليات الدورة العاشرة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، تحت رعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك تحت عنوان «الاقتصاد المصري.. تحديات وأولويات» بفندق الماسة بمدينة نصر، بحضور عدد كبير من الصناع والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين وعدد من الوزراء والمسئولين، فى 4 جلسات عامة تناقش ملفات الصناعة والتصدير والسياسات المالية والنقدية وقطاع الأعمال العام والعقار ومواد البناء والاستثمار الرياضي.

وتنشر بوابة أخبار اليوم نص كلمة الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والتي جاء فيها:

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
{ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}
صَدَقَ اللهُ العظيمُ
معالي الدكتور / محمد معيط وزير المالية
نيابة عن دولة الدكتور مصطفي مدبولي
رئيس مجلس الوزراء
السادة الوزراء والمستثمرين والمسئولين زملائي الإعلاميين

الحضور الكريم

أرحب بحضراتكم جميعا في منتدانا السنوي الراسخ "مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي " في دورته العاشرة , المؤتمر الذي نحرص على عقده سنويا و يشجعنا على استمرارية انعقاده ما يصلنا من رد فعل إيجابي من الجميع , حكومة ومستثمرين ومسئولين وإعلام.

عن النجاح الكبير الذي يحققه مؤتمرنا كل عام , والذي يصب نجاحه نهاية في صالح اقتصادنا القومي وبما يسهم في تحقيق رؤية الدولة التنموية وحل المشاكل الاستثمارية سعيا ً للوصول إلى حياة أفضل لشعبنا العظيم.

السادة الحضور


لقد اعتدنا أن ينعقد مؤتمرنا كل عام وسط تحديات جسيمة ,  ما بين أزمة اقتصادية عالمية تارة , وجائحة عالمية ضربت بعنف حتى اقتصاديات الدول الكبرى تارة أخرى , وبين حرب روسية أوكرانية يمتد ضررها على الجميع وبما فيها منطقة الشرق الأوسط وفي القلب منها مصرنا الغالية , لكن الوضع هذا العام مختلف في تحدياته وصعوباته , ما بين عدوان غاشم وبربري على أشقائنا العزل في غزة الصامدة , وسط صمت يرقي للتآمر من القوى الكبرى والمجتمع الدولي , وبين قلاقل وصراعات على مختلف حدودنا , وتوتر وتصعيد بجنوب البحر الأحمر أثر ويؤثر على أحد أهم مواردنا الاقتصادية , ألا وهي قناة السويس .

ويخالجني كما يختلج صدور معظم حضراتكم شكوك ترقي للحقائق أن مصرنا الغالية هي المستهدف الأول والأهم من كل هذا، مصر العصية دائما على الكسر والانهيار تتعرض كل فترة لاستهداف استقرارها وأمنها القومي وأرضها الطاهرة , لكن نثق في الله أولا ً وفي قياداتنا الرشيدة الحكيمة وشعبنا الوطني الصبور الغيور على وطنه وأمنه القومي , أننا سننجح في عبور كل تلك الأزمات .

اقرأ أيضا :انطلاق فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادى» العاشر بحضور عدد من الوزراء 

ولا يخفى على حضراتكم جميعا ً أن كل هذا يؤثر بالأساس على اقتصادنا القومي بكل جوانبه , ولا يخفي على حضراتكم أيضا ً أن صمود مصر اقتصاديا ً يزيد من قدرتها على الصمود السياسي , ويحتاج الصمود الاقتصادي إلى خطط واعية وقرارات حاسمة ورؤى مختلفة , وهذا ما نأمله من مؤتمرنا هذا العام أن يسهم في الوصول إليه من خلال جلسات المؤتمر ومناقشاته وصولاً إلى توصياته .

ضيوفنا الكرام 

إن عنوان مؤتمرنا هذا العام هو " الاقتصاد المصري .. تحديات وأولويات " يعبر عن الأهداف التي نسعى لتحقيقها بختام فعالياته لتحقيق أهداف وطننا واقتصاده القومي في ظل الظرف الراهن الصعب الذي نعيشه , 
مرتكزين في مناقشاتنا على ما تحقق بمصر السنوات الماضية من تنمية شاملة في كل شبر من أرضها الطاهرة في ظل خطة تنموية قوية وغير مسبوقة حرص علي تحقيقها رغم كل الصعوبات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية, فتحية لسيادته على كل ما بذله و يبذله من أجل رفعة هذا الوطن و صالح شعبه العظيم.

ونثق تمام الثقة في قدرة الحكومة على تنفيذ خطط اقتصادية قوية ، تقوم على إعدادها وتنفيذها حكومة وطنية مخلصة تستند على فكر متطور وعمل منظم برئاسة الدكتور / مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومعه كل أعضاء الحكومة ، وما كان لكل هذا الإنجاز أن يتحقق إلا بفضل الدور المهم والمحوري لقواتنا المسلحة الباسلة التي لا تتوانى عن تقديم كل جهد وعرق ودم حماية لهذا الشعب وإنجازاته العديدة يدا ً بيد مع الشرطة المصرية بكل أجهزتها لتنشر الأمن والأمان في ربوع مصر.

 ضيوفنا الكرام

بعد قليل, تبدأ فعاليات مؤتمرنا الاقتصادي في دورته العاشرة لاستكمال ما بدأ في عدة جلسات تحضيرية شارك فيها رموز اقتصادية للتحضير لنجاح مؤتمرنا اليوم وإلى أن نلتقي في الجلسة الختامية لنستعرض ما تم خلال مؤتمرنا ونسعد بما توصلت إليه المناقشات والجلسات من توصيات , ندعو الله أن يكلل جهودنا جميعا ً بالنجاح وأن يحفظ مصرنا من كل مكروه وسوء ويرد كيد الكائدين لها في نحورهم .

والسَّلامُ عَلَيْكُم ورَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة