نصائح بسيطة لتدفئة كلبك في فصل الشتاء
نصائح بسيطة لتدفئة كلبك في فصل الشتاء


لمحبي الحيوانات الأليفة.. 7 نصائح بسيطة لتدفئة كلبك في فصل الشتاء

سارة شعبان

السبت، 17 فبراير 2024 - 12:17 م

تختلف احتياجات العناية بالحيوانات الأليفة وتغذيتها في فصل الشتاء، وذلك من خلال اتخاذ بعض الاحتياطات الأساسية والاهتمام باحتياجاتهم، ويمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة المسؤولين مساعدة قططهم أو كلابهم على قضاء فصل الشتاء بصحة جيدة.

وبحسب ما ذكره موقع news18، يشارك الدكتور أوميش كالاهالي، طبيب بيطري، بعض النصائح التى تساعد في الحفاظ على دفء حيواناتك الأليفة وصحتها خلال فصل الشتاء المستمر:

اقرأ أيضا:لمحبي الحيوانات الأليفة.. 5 نصائح للحفاظ على صحة مفاصل كلبك

 

التغذية

أعط حيوانك الأليف المزيد من الطعام خلال الطقس البارد أكثر مما تفعله خلال الأشهر الحارة. على سبيل المثال، قد تحتاج الكلاب إلى ما يصل إلى 25 % من الطاقة في الشتاء أكثر مما تحتاج إليه في الصيف، خاصة تلك التي تمارس الرياضة في الهواء الطلق. ومع ذلك، فهم أكثر عرضة لزيادة الوزن في فصل الشتاء، عندما تكون ممارسة الرياضة في الهواء الطلق محدودة بسبب سوء الأحوال الجوية.


زيادة الوزن


الحيوانات الأليفة أكثر عرضة للإصابة والمرض من الحيوانات الأليفة التي تحافظ على نطاق وزن طبيعي، وللمساعدة في الحفاظ على لياقة حيوانك الأليف وصحته هذا الموسم، تأكد من إطعامه نظامًا غذائيًا مناسبًا لسلالته وأعماره واتبع نصائح التمارين الداخلية البسيطة للحفاظ على وزنه تحت السيطرة.

 

زيادة الأنشطة المنزلية


لن تمارس معظم الحيوانات الأليفة التمارين بمفردها، على الرغم من أنها قد تلعب مع حيوان أليف آخر أو أحد أفراد الأسرة أو ترفيه عن نفسها لفترة وجيزة بالألعاب. لذا، فإن مهمتك هي المساعدة في إبقائهم نشيطين في هذا الشتاء البارد، واستفد من فترات الراحة في الطقس من خلال المشي لمسافات قصيرة مع كلبك. حتى بضع دقائق من التمارين الرياضية ستساعد في إحداث فرق.

التنظيف والعناية


احرص على الاهتمام بنظافة حيوانك الأليف خلال فصل الشتاء، وعلى الرغم من أن كلبك قد لا يتسخ كثيرًا في الشتاء، وقد لا تضطر إلى تحميمه، فمن الضروري إبقائه دافئًا إذا فعلت ذلك. زجففه بالمنشفة، أو استخدم مجففًا جيدًا، ولا تتركه بالخارج حتى يصبح دافئًا وجافًا تمامًا. بدلًا من غسله بالماء، يمكنك تجربة تحميم كلبك جافًا عن طريق تنظيف معطفه بنشا الذرة أو بودرة الأطفال وتنظيفه جيدًا بالفرشاة.


العنابة بالشعر


يعد تساقط الشعر مشكلة شائعة بين الكلاب التي تعاني من مشاكل جلدية ويمكن أن يكون سببها عوامل مختلفة إلى جانب عوامل مثل التغذية، وعلم الوراثة، والصحة العامة.

في الشتاء، تتخلص الكلاب عادةً من فراءها الصيفي لتنمو فراء أكثر سمكًا ودفئًا، ولا يوجد شيء يمكنك فعله لوقف هذه العملية - إنها مجرد طبيعة أم. ومع ذلك، نقترح فحص كلبك لاستبعاد أي طفيليات مثل البراغيث أو القراد أو الجرب أو الحساسية أو عدم التوازن الهرموني أو العدوى البكتيرية أو الخميرة وما إلى ذلك التي تسبب تساقط الشعر.

 

الحصول على كمية كافية من الماء

 

نظرًا لأن أشهر الشتاء قد تكون جافة ومسببة للجفاف بالنسبة للكلاب، تأكد من حصول حيوانك الأليف على كمية كافية من الماء إذا كان يقضي وقتًا في الخارج.

 

تغطية سريره ببطانية سميكة للدفء

 

على وجه الخصوص، إذا كان كلبك يعاني من آلام في المفاصل، فتأكد من عدم وجود تيارات هواء في مساحته الداخلية وقم بتغطية سريره ببطانية سميكة للدفء والراحة، حيث قد تجد الكلاب الأكبر سنًا صعوبة في التحكم في درجة حرارة الجسم، خاصة إذا كانت تعاني من حالات صحية بما في ذلك مرض السكري أو أمراض القلب أو أمراض الكلى أو اختلال التوازن الهرموني، وقد يتفاقم التهاب المفاصل لدى الكلاب الأكبر سنًا في البرد، مما يجعلها غير مريحة أكثر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة