تكثيف عمل سيارات شفط المياه بدمياط
تكثيف عمل سيارات شفط المياه بدمياط


«أمشير» شهر التقلبات| «الشمس الصغيرة» تضرب الإسكندرية ومطروح وصقيع بدمياط

بوابة أخبار اليوم

السبت، 17 فبراير 2024 - 06:48 م

 متابعة: ضياء أبوكيلة - سرحان سنارة - محمد قورى - أحمد سليم - ليزا شكري 

«واصلت الأمطار الغزيرة ضرب عدد من المحافظات، حيث هطلت مياه «الشمس الصغيرة» على محافظتى الإسكندرية ومطروح، فى حين أحاط الصقيع بدمياط، وأعلنت كفر الشيخ الطوارئ بعد أن فاض «أمشير» بأمطاره الغزيرة».

تعرضت سواحل مدينة الإسكندرية، لهطول أمطار غزيرة، مصحوبة بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك لليوم الثالث لنوة الشمس الصغيرة.

وتسببت الأمطار فى ارتباك الحركة المرورية فى بعض الشوارع الرئيسية والفرعية، فيما واصلت شركة الصرف الصحى مدعومة بأكثر من 180 سيارة ومعدة جهودها فى شفط وكسح تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والميادين، لضمان انتظام حركة المرور. وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنهم يتابعون على مدار اليوم عمليات رفع تراكمات المياه من الشوارع.

وأشار إلى أن الخط الساخن التابع للشركة يتلقى على مدار اليوم شكاوى المواطنين ويتعامل معاها. فى السياق نفسه، انتظمت حركة السفن والبضائع بميناء الإسكندرية دون تأثير لموجة الطقس السيئ أو الأمطار، لوجود ارتفاعات البحر المتوسط فى المعدلات التى تسمح بحركة الملاحة البحرية.

وفي مطروح، تواصل الأجهزة التنفيذية، لليوم الثانى على التوالي، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة، التي شهدت أمطارا رعدية غزيرة إلى متوسطة وحالة من عدم الاستقرار مع انخفاض درجات الحرارة يوم الخميس. وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على استمرار تأهب جميع الأجهزة المعنية من شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجالس المدن والحماية المدنية بالمرور الميدانى لمتابعة الإسراع فى إزالة تراكمات مياه الأمطار من جميع المناطق.

وفى دمياط، تكثف الأجهزة التنفيذية تحت إشراف د.منال عوض، محافظ دمياط، جهودها لرفع الآثار الناتجة عن سقوط الأمطار بالتنسيق بين رؤساء مجالس المراكز والمدن ونوابهم وشركة المياه. وأصدرت المحافظة، تعليماتها بالدفع بجميع سيارات الكسح لشفط المياه لعدم تراكمها.

وفى كفر الشيخ، تعرضت مدن وقرى المحافظة، لتساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة، وبلغ هطول الأمطار ذروته خلال الساعات الأولى من الصباح على المناطق الشمالية للمحافظة المطلة على البحر المتوسط وبحيرة البرلس، وعزف قطاع كبير من الصيادين عن الخروج فى رحلات صيد بسواحل المحافظة نظراً لاضطراب حركة الأمواج وتقلبات الطقس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة