صورة موضوعية
صورة موضوعية


مركز القدس للدراسات: إسرائيل ستواجه عواصف داخلية إذ توقف إطلاق النار

مصطفى أحمد

السبت، 17 فبراير 2024 - 09:04 م

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إن قرار الحرب ليس بيد الحكومة الإسرائيلية الحالية؛ لأنه بمجرد وقف إطلاق النار ستواجه هذه الحكومة الكثير من العواصف والمعارك الداخلية، كما أن هناك قرار غربي أطلسي يريد هذه الحرب أن تكون مستمرة.

وأضاف عوض، خلال حواره مع برنامج أحداث الساعة، المُذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن بعض دول الغرب تريد مواصلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ويمولون الحكومة الإسرائيلية بكافة الأسلحة والذخيرة التي تساعدهم على إحداث أكبر ضرر ممكن في الحرب الدائرة، كما يقولون دائما إن إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها، ما يعني أن هذه رخصة لاستمرار العدوان الإسرائيلي.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى أكثر من 27 ألف شهيد، وأكثر من 66 ألف مصاب غالبيتهم من النساء والأطفال.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية، وعدم وصول طواقم الإسعاف إليهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة