الفنانون المشاركون في الحفل
الفنانون المشاركون في الحفل


نجاح كبير لأولى الحفلات «المصرية - السعودية» في دار الأوبرا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 19 فبراير 2024 - 06:47 ص

نجحت أولى حفلات الليالي المصرية السعودية التي أقيمت بدار الأوبرا وهي بداية ثمار الاتفاق الهام بين هيئة الترفية في المملكة ووزارة الثقافة حيث حقق الحفل نجاحًا استثنائيًا وكان بمثابة مهرجان فني من أقوى المهرجانات العربية وخطوة جديدة في التنظيم الاستثنائي للحفلات ليس فقط في السعودية ولكن في مصر أيضا .

حضر الحفل نجوم الفن المصري وتقدمتهم وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني والمستشار تركي آل الشيخ والسفير السعودي أسامة النقلي في خطوة تؤكد عمق الصلة والرباط القوي المتكامل بين الفن المصري والسعودي.

بدأ الحفل النجم الكبير ماجد المهندس الذي قدم وصلة غنائية ساحرة وسط تفاعل كبير من الجمهور ومن نجوم الحفل الذي ملئوا المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عن آخره وأكد المهندس أنه يشعر بالسعادة والفخر بالتواجد في مصر وأن الحفل خطوة هامة لتوطيد وتعزيز التعاون الفني بين مصر والسعودية.

واستضاف الحفل الفنان عمرو يوسف ليتحدث عن فيلم "ولاد رزق 3" أول فيلم من دعم وإنتاج سعودي حيث أكد "عمرو" أن السعودية وفرت كافة الإمكانات لتقديم الفيلم بأفضل صورة موجهًا الشكر للمستشار تركي آل شيخ الذي يساهم بدعمه للسينما في تقديم اعمال قوية قادرة على منافسة الأفلام العالمية.

وأشار إلى أن ميزانية "ولاد رزق 3" اقتربت من مليار جنيه.

وحرص عمرو يوسف على تقديم الفقرة التالية الموسيقار الكبير عمر خيرت الذي استطاع كعادته أن يخلق حالة من البهجة والسعادة شعر بها كل الحضور وشاركته المطربة ريهام عبد الحكيم التي قدمت أغنية "فيها حاجة حلوة".

استمرت مفاجآت الحفل وحرصت النجمة ليلى علوي على تقديم الكينج محمد منير ووجهت له الشكر أنه بالرغم من تعرضه للإصابة وكسر يده صباح يوم الحفل إلا أنه حرص على مشاركته.

ومن ناحيته حرص "منير" على شكر كل الحضور مؤكدًا أنه كان سيشعر بالحزن الشديد لو لم يشارك.

ووجه الشكر للمستشار تركي آل شيخ مؤكدًا أن العالم بأسره يحب السعودية وشعبها وبدأ منير في تقديم فقراته مع المايسترو الكبير هاني فرحات.

اقرأ أيضا| تركي آل الشيخ: الصلح رقم 549 بين الهضبة وعمرو مصطفى «ربنا يتممها على خير»

وكانت آخر مفاجآت الحفل، الفنانة منة شلبي التي قدمت الميجا ستار شيرين عبد الوهاب التي بدت في غاية الأناقة والسحر وكان لظهورها على المسرح استقبال أكثر من رائع وبدأت بأغنية مشاعر وتوالت أغنياتها بعد ذلك وسط تفاعل كبير من الحضور وحرصت شيرين على الترحيب بكل أهل السعودية المتواجدين بالحفل.

 ووجهت الشكر للمستشار تركي آل الشيخ الذي وصفته بمحب الفن والفنانين.

 الحفل بداية أكثر من رائعة لليالي السعودية المصرية وتتويج لمسيرة تتكامل بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة