الفيتامينات - أرشيفية
الفيتامينات - أرشيفية


للسيدات.. 5 أشياء يجب التركيز عليها قبل شراء الفيتامينات

آلاء اليمانى

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 01:57 م

من المهم للكثير من النساء تناول الفيتامينات المتعددة لضمان تلبية احتياجاتهن الغذائية، خاصة في أوقات المجهود البدني الكبير مثل الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو الحيض.

يمكن أن تساعد الفيتامينات المتعددة في سد الفجوات الغذائية المحتملة في نظامهم الغذائي، ودعم الصحة العامة والرفاهية، كما إنها توفر الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك، والتي تعتبر ضرورية لصحة العظام، وإنتاج الطاقة، ومنع العيوب الخلقية، بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يكون لدى النساء متطلبات غذائية محددة قد لا يتم تلبيتها من خلال النظام الغذائي وحده، مما يجعل الفيتامينات المتعددة وسيلة مريحة وفعالة لضمان الصحة والحيوية المثلى، وفقا لتايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضًا|  5 فيتامينات يجب على المرأة تضمينها في روتينها اليومي

عندما يتلعق الأمر باختيار الفيتامينات المتعددة للنساء، ففيما يلي بعض النقاط التي يمكن أن تساعد في شراء الفيتامينات المتعددة االمناسبة:-


١- التحقق من المكونات
 
يجب البدء بفحص قائمة المكونات، و البحث عن مزيج شامل من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الصحية للمرأة، و تشمل العناصر الغذائية الرئيسية التي يجب تحديد أولوياتها الفيتامينات A وC وD وE وK وB (مثل B6 وB12 والفولات) والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد، إضافة إلى ضرورة التأكد من أن المنتج يحتوي على مستويات مثالية من هذه العناصر الغذائية لدعم الصحة العامة والرفاهية.

٢- معرفة فوائد الفيتامينات المتعددة
 
تم تصميم بعض المنتجات خصيصًا للنساء مع مراعاة متطلباتهن الغذائية الفريدة، مثل الحديد لصحة الدورة الشهرية والكالسيوم لتقوية العظام، لذلك يجب البحث عن تركيبات تعالج مخاوف محددة، مثل فيتامينات ما قبل الولادة للنساء اللاتي يخططن للحمل أو فيتامينات ما بعد الولادة للأمهات الجدد.

٣- التحقق من الجودة والنقاء
 
يجب اختيار الفيتامينات المتعددة من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة والمعروفة بالتزامها بالجودة والنقاء، و البحث عن المنتجات التي تخضع لاختبارات صارمة وتلتزم بالمعايير الحكومية لضمان السلامة والفعالية.

٤- شراء الفيتامينات ذات التوافر البيولوجي العالي
 
يفضل شراء الفيتامينات المتعددة ذات التوافر البيولوجي العالي، نظرا لأن الجسم يمتص العناصر الغذائية بسهولة ويستخدمها، لذلك من المهم البحث عن أشكال الفيتامينات والمعادن التي يتم امتصاصها جيدًا، مثل ميثيل كوبالامين (فيتامين ب 12)، وميثيل فولات (حمض الفوليك)، والمعادن المخلبة (مثل سترات الكالسيوم، وجليسينات المغنيسيوم)، كما يضمن الامتصاص المعزز أقصى قدر من الفعالية والفوائد.

٥- التحقق من الجرعات التي يحتاجها الجسم
 
يجب الأنتباه إلى جرعة العناصر الغذائية الفردية في الفيتامينات المتعددة، و التأكد من أن المستويات مناسبة للعمر و للجنس والأحتياجات الصحية المحددة، وتجنب المنتجات التي تحتوي على كميات زائدة أو غير كافية من العناصر الغذائية، لأن ذلك قد يؤدي إلى اختلال التوازن أو النقص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة