صوره موضوعية
صوره موضوعية


تحت رعاية التضامن الاجتماعي.. أجهزة تعويضية لذوي الهمم بكفر الشيخ‎

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 05:31 م

كتبت: نرمين الشال 

قامت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتسليم (1147)  جهاز تعويضي وسماعات طبية لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين بقرى ومراكز محافظة كفر الشيخ لرفع المعاناة عنهم، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ. 

اقرأ أيضا| تعليم القليوبية تنظم الملتقي الرياضي لطلاب المدارس 

وأكدت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ على الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي  والمشاركة بالمجتمع بشكل لائق وإنساني .

موضحة أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، منوهه أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون فى المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.

وأضافت وكيلة الوزارة، أنه تم تحديد  الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، وشدتت على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

وأكد مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموي للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة