صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فقط من الورق.. جددي ديكور رمضان بتكلفة بسيطة

ريم الزاهد

الأربعاء، 21 فبراير 2024 - 09:57 م

تستعد كل ربة منزل في هذا الوقت لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومن التجهيزات الأساسية في شهر الصوم هو ديكور المنزل الذي يعطي البهجة والفرحة بقدوم أفضل شهور العام، ولكن مع غلاء الأسعار تبحث السيدات عن أرخص المنتجات والبدائل لها، وهذا العام نقدم لك أفكار لزينة رمضان من الورق. 

أفكار مميّزة للزينة المنزليّة الرمضانيّة: 

 

١ - فوانيس ورقية: 

 

في هذه الفكرة، يُقترح صنع فوانيس رمضان باستخدام ألواح الورق الملونة، حيث يمكن قصها لصنع أشكال متنوعة كالأهرامات أو الأشكال الهندسية، كما يشجع أيضا على زخرفتها برموز تعبر عن رمضان وتعليقها في أماكن بارزة في المنزل لإضفاء جو من الاحتفال.

 

٢ - سجل تقويم الصيام: 

 

استخدمي ورق الكرافت لإعداد تقويم يومي للصيام، وتزيينها بألوان ورموز متعلقة بشهر رمضان، وعادة ما يقسم هذا التقويم إلى أيام الشهر لتسجيل أيام الصيام والأنشطة الرمضانية، مما يخلق جوا من الوعي بقدوم هذه المناسبة الفضيلة.

 

٣ - سلسلة فوانيس ورقية: 

 

تتضمن هذه الفكرة صنع عدة فوانيس ورقية وربطها بسلسلة لتشكيل زخرفة رائعة للمنزل، ومن الأفضل اختيار ألوان متناسقة وتزيّنها بأشكال هندسية وزخارف تعكس جمال الشهر الكريم.

 

٤ - قلادة النجوم: 

 

استخدمي ورق اللؤلؤ لإعداد قلادة نجوم رمضان، وذلك من خلال قصّ أوراق بأشكال بأحجام مختلفة وربطها ببعضها لتشكيل قلادة جميلة يمكن تعليقها في زوايا مختلفة في المنزل، وإضفاء لمسة راقية وجذابة.

 

٥ - الكرات الزخرفية: 

 

تشمل هذه الفكرة صنع كرات زخرفية مثالية للديكور الرمضاني، باستخدام ورق الكرافت أو ورق الحائط الملون، حيث يمكن تزيينها بالألوان والزخارف الرمضانية لإضفاء جو بهيج ومرح في المنزل.

 

٦ - الستارة الورقية: 

 

في هذه الفكرة، يقترح صنع ستارة جميلة باستخدام أوراق اللؤلؤ الملونة، كما يمكن قص الأوراق لتشكيل شرائط ورقية طويلة، ومن ثم ترتيبها بطريقة فنية لتكون ستارة جاذبة للأنظار في المنزل.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة