الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي


مايا مرسي تبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون في مجال تمكين المرأة

أمنية شاكر

السبت، 24 فبراير 2024 - 11:49 ص

بحثت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع السفير سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا لدي القاهرة ، آليات دعم التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، خلال اللقاء، عن تطلعها إلى مزيد من التعاون خلال المرحلة القادمة للاستفادة من خبرة بيلاروسيا المتميزة في مجال النمو الزراعي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

وأشارت إلى أن المرأة الريفية تمثل نسبة كبيرة من العاملين في قطاع الزراعة في مصر، وأن المجلس يعمل مع المرأة في الريف على مشروعات متنوعة من بينها إنتاج السماد العضوى أو الكومبوست.

وأوضحت أنه يمكن الاستعانة بخبراء من بيلاروسيا لنقل خبرتهم إلى مصر وإلى المرأة الريفية لتعزيز مساهمتها في هذا المجال .

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن هناك دولا تعانى من المجاعات، مشيرة إلى الوضع المأساوي وغير الإنساني الواقع حاليا في قطاع غزة ، حيث أن هناك قرابة 17000 طفل فلسطيني في قطاع غزة يعيشون الآن بدون ذويهم منذ بدء الحرب ، مؤكدة ضرورة التعاون جميعا من أجل ايجاد حلول لهذا الوضع.

من جانبه، رحب سفير بيلاروسيا بالقاهرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في مجال تمكين المرأة، مؤكداً أن هناك الكثير الذي يمكن القيام به في هذا الصدد ، داعيا الدكتورة مايا مرسي إلى المشاركة في لقاء افتراضي عبر تطبيق الفيديو كونفرانس مع المسئولين عن المرأة في بيلاروسيا لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في هذا المجال .


اقرأ أيضا: مايا مرسي: أسعد لحظات حياتي هي رؤية المرأة المصرية وقد صهرت الأبواب الحديدية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة