ألوان طلاء تجنبها عند تجديد شقتك
ألوان طلاء تجنبها عند تجديد شقتك


لمحبي الديكور.. 5 ألوان طلاء تجنبها عند تجديد شقتك

سارة شعبان

السبت، 24 فبراير 2024 - 02:53 م

يعتبر التصميم الداخلي للمنزل هو إحدى الطرق التي يمكن لأصحاب المنازل من خلالها إضافة طابعهم الخاص، وقد يكون تصميم المنزل وتزيينه أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنت تريد البيع في المستقبل.

ويعد الطلاء طريقة رائعة لإضفاء لمسة جمالية على منزلك ، لكن هناك 4 ألوان معينة يجب عليك الابتعاد عنها في 2024، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

الأسود 

عندما يتعلق الأمر بألوان الطلاء، يمكن أن يكون اللون الأسود أمرًا صعبًا، وعلى الرغم من أنه قد يبدو خيارًا متطورًا وحديثًا، إلا أن الكثير من اللون الأسود يمكن أن يجعل المنزل يبدو رخيصًا، وإذا تم استخدامه على الأسطح الأكبر مثل الجدران أو الأسقف لأنه يمكن أن يخلق جوًا مظلمًا وغير مرحب به وليس فاخرًا. 

لتجنب ذلك، حاول استخدام اللون الأسود بلكنات أصغر أو كلون تقليم بدلاً من ذلك، وسيؤدي القيام بذلك إلى إضافة لمسة من الدراما والأناقة دون التغلب على المساحة.

الألوان الأساسية الزاهية 

في حين أن الألوان الجريئة والمشرقة يمكن أن تكون ممتعة ومرحة، إلا أنها يمكن أيضًا أن تصبح قديمة. 

ويمكن الألوان الأساسية مثل الأحمر والأزرق والأصفر أن تخلق مظهرًا مبهرجًا إذا تم استخدامها بشكل زائد. بدلًا من ذلك، اختر ظلالًا أكثر نعومة وهدوءًا من هذه الألوان أو استخدمها كألوان مميزة بدلاً من التركيز الرئيسي، وسيؤدي ذلك إلى إنشاء مظهر أكثر تعقيدًا وخالدة.

ألوان النيون أو الفلورسنت

على غرار الألوان الأساسية الزاهية، يمكن لألوان النيون والفلورسنت أن تجعل المنزل يبدو رخيصًا. بدلاً من ذلك، اختر ظلالاً أكثر دقة من هذه الألوان أو استخدمها بشكل مقتصد كألوان مميزة لإضافة لمسة من السطوع دون إغراق المساحة.

الألوان العصرية

على الرغم من أنه قد يكون من المغري القفز على أحدث اتجاهات الألوان، فمن المهم التفكير في المدة التي سيستمر فيها هذا الاتجاه. 

قد يبدو اختيار لون عصري لمنزلك فكرة رائعة الآن، لكنه قد يصبح سريعًا قديمًا ويجعل منزلك يبدو رخيصًا.بدلاً من ذلك، اختر المزيد من الألوان الخالدة التي ستصمد أمام اختبار الزمن وتمنح منزلك مظهرًا كلاسيكيًا ومتطورًا. 

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في دمج الألوان العصرية، فكر في استخدامها في لمسات أصغر أو قطع ديكور بدلاً من الأسطح الكبيرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة