الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تتابع توافر السلع
الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تتابع توافر السلع


خيرات «أهلًا رمضان» تطرق الأبواب| التوسع في المعارض لتوفير السلع بأسعار مخفضة

الأخبار

السبت، 24 فبراير 2024 - 07:41 م

متابعة: سناء عنان - أشرف شرف - إبراهيم عامر - فوزى دهب - على الشافعى - محمد الشامى

واصلت خيرات معارض «أهلاً رمضان» طرق أبواب الأسر المصرية، في جميع المحافظات، خاصة بعد التوسع في إقامة المعارض بجميع المدن والمراكز، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، عن مثيلاتها بالأسواق.

وقام اللواء د.خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بافتتاح معرض «أهلا رمضان» بمدينة أبورديس، حيث تفقد أقسام المعرض، التي تضم كل السلع الغذائية والأساسية، ويجرى بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة 20%، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أنه يجرى توفير كل السلع الغذائية والرمضانية داخل هذه المعارض لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 20%، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضبط الأسعار والحد من ارتفاعها، ومحاربة الغلاء بالأسواق، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتلبية احتياجاتهم خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

ويبلغ إجمالى عدد معارض «أهلًا رمضان» الأساسية على مستوى المحافظة 8 معارض، جرى افتتاح 6 منها إضافة إلى وجود 28 منفذاً تابعة لمديرية التموين، تتوافر بها كل السلع الغذائية بكميات كبيرة، وأسعار مخفضة.

وفى الشرقية، افتتح المحافظ، د.ممدوح غراب معرض « أهلاً رمضان» لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، والذى أقامته المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين.

وتفقد المحافظ، أجنحة المعرض للاطمئنان على توافر جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها عن السوق بنسب تتراوح ما بين 15 إلي 20 % ، والتقى بالمواطنين، واطمأن منهم على أسعار السلع المعروضة، مشدداً على ضرورة تزويد المعرض بكميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والألبان وياميش رمضان.

وفي الغربية، استمرت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، في التوسع في إقامة معارض «اهلا رمضان» ، حيث عقد د.طارق رحمى محافظ الغربية، اجتماعا موسعا مع كل الجهات المعنية والمديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لمناقشة التوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية ومعارض أهلا رمضان بالقرى والمدن .

وأكد المحافظ، على ضرورة الاستمرار في الانتشار والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية «أهلا رمضان» مع قرب حلول شهر رمضان خاصة في المناطق الأكثر احتياجا وتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية وخاصة الأساسية من الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن تلبي احتياجات المواطن بأسعار مخفضة.

وفى الإسكندرية، افتتح د.أحمد جمال، نائب المحافظ معرض «أهلًا رمضان» بمنطقة سيدى جابر شرق المحافظة، وذلك في إطار انتشار معارض «أهلا رمضان» بمختلف المناطق ذات الكثافة السكانية بالمحافظة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة ٣٠٪، عن مثيلاتها بالأسواق.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مواصلة افتتاح عدة معارض مع العد التنازلي لبدء الشهر الفضيل، تستهدف المناطق ذات الكثافة السكانية في مختلف الأحياء لوصول السلع المخفضة لجميع سكان المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة