عسكري أمريكي يشعل النار في نفسه
عسكري أمريكي يشعل النار في نفسه


عسكري أمريكي يشعل النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل احتجاجا على الحرب بغزة

أ ش أ

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 12:59 م

أضرم أحد أفراد القوات الجوية الأمريكية ، النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن احتجاجا على الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية آن ستيفانيك، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس ، "إن الرجل المذكور هو عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية".. فيما أعلنت شرطة العاصمة واشنطن أنه تم نقله إلى المستشفى بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأمريكية من إخماد النيران .

وأوضحت الشرطة أن الرجل مصاب بجروح تهدد حياته ولا يزال في حالة حرجة.. مؤكدة أن الشرطة المحلية والخدمة السرية تحقق في هذه الواقعة.

◄ اقرأ أيضًا | «الجامعة العربية»: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد لإحلال السلام

وكان العسكري الأمريكي ، الذي لم يتم الكشف عن اسمه على الفور، قد توجه إلى السفارة الإسرائيلية وقام بتصوير الاحتجاج وبثه مباشرة على منصة التواصل الاجتماعي تويتش.

وقال في الفيديو: "لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية، أنا على وشك المشاركة في عمل احتجاجي شديد"، ثم سكب على نفسه مادة وأضرم النار وهو يصرخ "فلسطين حرة" حتى سقط على الأرض.

يشار إلى أن السفارة الإسرائيلية هدف للاحتجاجات المستمرة ضد الحرب في غزة، حيث أدت هذه الحرب إلى اندلاع احتجاجات في أغلب دول العالم تأييدا للفلسطينيين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة