عصام البديوى الرئيس التنفيذى لشركة السكر والصناعات التكاملية
عصام البديوى الرئيس التنفيذى لشركة السكر والصناعات التكاملية


بدء توريد البنجر إلى مصانع السكر الخميس

إبراهيم عامر

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 06:20 م

أصدر د. على المصيلحى وزير التموين قرارا ببدء توريد البنجر من يوم الخميس القادم، إلى مصانع وشركات السكر بالمحافظات، وتم تحديد سعر توريد البنجر بما يعادل 1900 جنيه  للطن عن توريد المحصول خلال الفترة من اول مارس وحتى 15 مارس القادم بزيادة حوالى 600 جنيه عن العام الماضى لتحفيز المزارعين على التوريد وزيادة الانتاج المحلي من السكر والحد من الاستيراد.

وأكد عصام البديوى الرئيس التنفيذى لشركة السكر والصناعات التكاملية أن مصانع السكر قامت باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والاستعداد لاستلام البنجر بعد غد  فى 6 شركات لسكر البنجر، وأوضح  أن الشركة تستهدف زيادة كميات بنجر السكر، لتعويض تراجع محصول القصب، حيث تعاقدت الشركة على ما يقرب من 23 ألف فدان بنجر، لتوريد ما يقرب من 600 ألف طن لإنتاج نحو 70 ألف طن سكر أبيض.

وقال د. أحمد اليزيد رئيس مجلس ادارة شركة الدلتا للسكر إنه تم الانتهاء من الاستعدادات لاستلام البنجر من المزارعين وتقديم كافة التيسيرات بعد زيادة سعر التوريد، كما تم الاتفاق على  صرف علاوة استثنائية لطن البنجر وفقا للزراعات التقليدية الخاصة بالتعاقد مع المزارعين، كما تم تحديد السعر 1750 جنيها للطن عن توريد المحصول خلال الفترة من 16 مارس وحتى 31 مارس وصرف 1600 جنيه للطن عن توريد البنجر خلال الفترة من 1 أبريل وحتى 15 أبريل وصرف 1450 جنيها للطن عن توريد المحصول خلال الفترة من 16 أبريل وحتى 30 أبريل وصرف 1350 جنيها للطن عن التوريد  خلال الفترة من 1 مايو 2024 وحتى نهاية الموسم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة